الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هاميلتون في قمة الغضب بعد إهدار فرصة الفوز بمركز الانطلاق الأول لسباق مونزا لفورمولا-1

السبت 31/أغسطس/2024 - 11:34 م
فورمولا
فورمولا

 أعرب البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس عن "إحباطه الشديد" من مستواه خلال التجربة الرسمية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 اليوم السبت، واصفا النتيجة التي حققها بأنها "غير مقبولة تماما".

 

وسجل هاميلتون الزمن الأسرع خلال تجربتين من أصل ثلاث تجارب حرة هذا الأسبوع، وكان يعتقد أنه مرشح لحصد مركز الانطلاق الأول في مونزا، لكنه أكد أن اللوم يقع على عاتقه في احتلال المركز السادس.

 

وقال هاميلتون "أنا غاضب، غاضب، بالطبع غاضب، كنت أتوقع القيام بعمل أفضل مما قمت به، كان بمقدوري حصد مركز الانطلاق الأول أو على الأقل البقاء في الصف الأول، لكني لم أقم بواجبي".

 

وأضاف "لقد كان الأمر سخيفًا تمامًا من جانبي وغير مقبول على الإطلاق، لا أستطيع أن ألوم أحدًا سوى نفسي".

 

وأشار "التجارب الرسمية كانت نقطة ضعفي منذ فترة، ولا يمكنني تصحيح ذلك، سأواصل المحاولة، علي أن أصحح الأمور من أجل العودة لمستواي المعهود".

 

وختم حديثه بالقول "ضاعت فرصة الفوز، سأركل نفسي على الأرجح خلال الساعات المقبلة، لكن علي أن أمضي قدما".

 

وفي وقت سابق؛استغل السائق البريطاني لاندو نوريس تفوقه وفوزه في سباق هولندا، من أجل أن يكون أول المنطلقين قبل زميله في فريق ماكلارين، الأسترالي أوسكار بياستري، في سباق الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا -1 في إيطاليا، ليضع مزيدا من الضغوطات على كاهل الهولندي ماكس فيرستابن متصدر الترتيب.

 

لاندو نوريس يحصل على المركز الأول

 

وسجل لاندو نوريس زمنا قدره 1و19و327 جزءا من الثانية في التجارب التي أقيمت في مونزا و يبلغ طول المضمار فيها 793ر5 كيلو مترا، ليحصل على مركز أول المنطلقين للمرة الثانية على التوالي والخامسة في الموسم.

 

كما ضمن بياستري لفريق ماكلارين مكانا بعدما نجح في التفوق على البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، وسائقا فيراري شارلز لوكلير من موناكو والإسباني كارلوس ساينز، والبريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

 

ولم ينجح فيرستابن في تحقيق مركز أفضل من السابع، متأخرا بفارق وصل إلى سبعة اعشار من الثانية لتستمر معاناة فريق ريد بول.

 

وفاز فيرستابن بآخر نسختين من سباق مونزا لكنه يدخل نسخة الموسم الحالي بدون فوز في آخر خمسة باقات، وخسر أمام نوريس في سباق هولندا الاسبوع الماضي بفارق أكثر من 20 ثانية، الأمر الذي قلص الفارق في الصدارة إلى 70 نقطة.

 

وفي وقت سابق، أعلن فريق مرسيدس هيمنته على التجربة الحرة الثالثة، اليوم السبت، لسباق جائزة إيطاليا الكبرى المقرر إقامته غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

 

فريق مرسيدس هيمن على التجربة الحرة الثالثة
 

وكان البريطاني لويس هاميلتون قد سجل أسرع زمن وجاء خلفه زميله بـ فريق مرسيدس مواطنه جورج راسل فيما جاء بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن في المركز السادس.

 

كما سجل هاميلتون، الذي تصدر التجربة الحرة الثانية أمس الجمعة، أسرع زمن للفة بعدما سجل دقيقة و177ر20 ثانية على مضمار مونزا البالغ طوله 5793 كيلومترا .

 

وتواجد راسل في المركز الثاني بفارق 093ر0 ثانية خلف هاميلتون، وجاء خلفه سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، وبعده ثنائي فريق مكلارين البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري.

 

سائق ريد بول هيمن على التجربة الحرة الأولى
 

وجاء خلفهم فيرستابن، سائق ريد بول، الذي هيمن على التجربة الحرة الأولى، بفارق 251ر0 ثانية عن صحب المركز الأول، وهو ما يؤكد أن التجربة الرسمية، التي تقام في وقت لاحق من اليوم، ستشهد إثارة كبيرة.

 

وتوج فيرستابن بآخر سباقين أقيما في مونزا ويريد أن ينهي سلسلة عدم الفوز التي استمرت لخمس سباقات، في الوقت الذي لم يبسط فيه ريد بول نفس الهيمنة التي حققها في آخر موسمين.

 

وكان نوريس تفوق على فيرستابن، وفاز بسباق جائزة هولندا الكبرى بفارق أكبر من 20 ثانية، وهو ما قلل الفارق في ترتيب فئة السائقين إلى 70 نقطة.