الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الطائرة جلوس "بريمو" البعثة المصرية في البارالمبية باريس 2024

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 05:52 م
منتخب الطائرة جلوس
منتخب الطائرة جلوس

أسدل الستار على منافسات اليوم الثالث من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

 

شاركت البعثة المصرية باليوم الثالث في 4 رياضات جاءت نتائجها كالتالي:-

 

الكرة الطائرة جلوس

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على منتخب فرنسا صاحب الأرض والضيافة بنتجية ثلاثة أشواط دون مقابل.

 

كرة الهدف

خسر منتخب الرجال من منتخب الصين 7-4 في دور المجموعات.

 

التجديف

 

احتل الثنائي علي الزيني ومروة عبدالعال المركز الرابع في التصفية الأولى لدور الترضية بواقع 8 دقائق و40 ثانية و9 أجزاء من الثانية، وضمان التأهل لخوض منافسات تحديد المراكز من السابع وحتى الحادي عشر.

 

البوتشا

خسر محمود علام من بطل ألمانيا في دور المجموعات بنتيجة 6-2.

 

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

 

زياد  كحيل

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

 

وقد تأهل زياد كحيل لنهائي سباق 200 متر حرة للسباحة البارالمبية صباح اليوم الخميس، محققا رقما إفريقيا جديدا في الدورات البارالمبية، ثم حصل على المركز الثامن في السباق النهائي.

 

كما أحرزت  سلمى علي لاعبة منتخبنا الوطني للباراتايكوندو ، المركز الخامس في منافسات وزن  52 كجم للتصنيف k44، وذلك عقب تعادلها مع الجورجية آنا ياباريتزي وتقدير الحكم بأن الجورجية هي الفائزة .

 

وكانت سلمى علي قد فازت في دور الـ 16 على الكينية  تينسي  اوبينيو بنتيجة 3/12 ، ثم خسرت أمام المنغولي سورينچاف أوليمبيار  بنتيجة 7/5 بدور الثمانية، ثم على بطلة كازخستان ميلانا كراسافيتسيفا بنتيجة 1/8 في إطار منافسات الترضية لوزن 52 كجم للتصنيف k44، لتتأهل للعب على الميدالية البرونزية في تمام الساعة الثامنة و38 دقيقة بتوقيت القاهرة.

 

ويأمل الشعب المصرى، فى تحقيق البعثة المصرية، نتائج مشرفة، تعويضًا عن إخفاقات البعثة المصرية، فى الأولمبياد السابقة فى باريس.