الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد يبحث تنفيذ المرحلة الثانية من كورنيش قناة الاتصال بالضواحي

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 07:41 م
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد ، ضمن جولاته الميدانية اليومية، كوبري "كورنيش " قناة الاتصال بحي الضواحي، لبحث ومناقشة مقترح تنفيذ مرحلة ثانية من كوبري وكورنيش قناة الاتصال.

 

تنفيذ كوبري وكورنيش قناة الاتصال

 

ورافق المحافظ خلال جولته الميدانية، مدير إدارة المشروعات بالمحافظة المهندسة زينب الجباس، والاستاذة سمر موافي رئيس حي الضواحي وممثلي هيئة قناة السويس.

 

تنفيذ كوبري وكورنيش قناة الاتصال

 

واستهل محافظ بورسعيد، جولته باستعراض المخطط المقترح لإقامة مرحلة ثانية من كوبري قناة الاتصال بمنطقة الاسراء بالضواحي ، والذي يأتي ضمن المشروعات التى تهدف إلى تطوير المنطقة سياحيا.

 

وكلف بالمحافظ بدراسة وبحث الآليات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من كوبري قناة الاتصال ، مع تحديد خطة زمنية للانتهاء من أعمال الكورنيش الجديد ، المطل علي قناة الاتصال بين قناة السويس وبحيرة المنزلة، وذلك ليكون متنفس جديد يتم من خلاله استقبال الآلاف من مواطني أحياء الضواحي والجنوب والزهور خلال المواسم الصيفية .

 

يذكر أن مقترح إنشاء مرحلة ثانية من كوبري قناة الاتصال بالضواحي ، يضم مجموعة من البرجولات والمقاعد والمساحات الخضراء وسيتكامل الكورنيش الجديد مع المرحلة الأولى من كورنيش قناة الاتصال و أعمال تطوير المدخل الجنوبي لبورسعيد ومحيط كباري الرسوة وعزمي والإماراتي الجديدة.

تنفيذ كوبري وكورنيش قناة الاتصال.

 

افتتاح بنك saib  فرع الشهداء

 

وفي وقت سابق، افتتح اللواء أركان حرب  محب حبشي ، محافظ بورسعيد، والأستاذ أفضل نجيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك "saib"  اليوم ، الأحد ، فرع الشهداء ،والذي تم إعادة افتتاحه وفقا للهوية المؤسسية الجديدة للبنك. يأتي ذلك في إطار الارتقاء بالخدمات المصرفية المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك في حضور الأستاذ عمرو نصير مساعد العضو المنتدب لقطاعات التجزئة المصرفية والفروع ومجموعة من قادة البنك ولمياء الجيار رئيس حي الشرق ، وتفقد محافظ بورسعيد ومسئولي البنك أقسام الفرع بعد التحديث ،للتعرف علي آلية العمل به والخدمات التي يتم تقديمها للعملاء،و يأتي ذلك  في إطار تطوير الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين و لإتاحة منافذ متعددة أمام المواطن للحصول على الخدمة.

 

تنفيذ كوبري وكورنيش قناة الاتصال.

 

وأشار محافظ بورسعيد أن بنك saib هو واحد من المؤسسات المصرفية المهمة و مؤسسة اقتصادية ذات تاريخ كبير في مجال الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أهمية افتتاح تطوير فروع  البنوك وتحديثها لتلبية احتياجات المواطنين.

 

وأكد محافظ بورسعيد على أهمية دور القطاع المصرفى في المساهمة ببرامج التنمية من خلال تمويل المشروعات العملاقة والمتوسطة وكذا تمويل المشروعات الصغيرة بما يساعد في إتاحة فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى دورها في تخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال المشاركة المجتمعية التي تقدمها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية.