الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مستر "مو" أرقامه لا تنتهى فى "البريميرليج"

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 08:36 م
محمد صلاح
محمد صلاح

مازال الفرعون المصرى محمد صلاح، يواصل رحلة تحقيق الارقام القياسية، البريميرليج، حيث نجح فى تحقيق إنجازًا تاريخيًا جديدًا مع ليفربول، في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد، والتى انتهت منذ قليل بتحقيق الريدز، الفوز برباعية على المان يونايتد، وتربعه على قمة الدورى الإنجليزي.

تمكن محمد صلاح، من رفع  رصيده من المساهمات المباشرة في الأهداف ضد مانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي إلى 18 هدفًا، بواقع (12 هدفًا و6 تمريرات حاسمة)، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً أو صناعة للأهداف ضد "الشياطين الحمر" في تاريخ المسابقة.

حيث نجح فى تحقيق الفوز فريق ليفربول، على غريمه التقليدى مانشستر يونايتد، بثلاثية نظيقة، ضمن منافسات الجولة الثالثة،  بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهذا الفوز وصل رصيد الريدز،  للنقطة رقم 9، متساويًا مع فريق مانشستر سيتى، صاحب نفس الرصيد من النقاط، ولكن فارق النقاط لصالح فريق المان سيتي.

وتمكن النجم محمد صلاح، من تسجيل الهدف الثالث لفريقه فى الدقيقة 56 من عمر المباراة، ليعزز تقدم الريديز، بثلاثية نظيفة، على مضيفه فريق مانشستر يونايتد، فى المباراة المقامة بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

نجح بهذا الفوز، فريق ليفربول، من الوصول  للمركز الثاني بجدول ترتيب «البريميرليج»، برصيد 9 نقاط، بينما واصل اليونايتد السقوط، محتلا المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، ويتصدر فريق مانشستر سيتي الترتيب برصيد (9 نقاط) بعد الفوز في أول ثلاث جولات على كلاً من: تشيلسي (2-0)، إيبسويتش تاون (4-1)، وست هام يونايتد (3-1).

محمد صلاح

جاء تشكيل ليفربول أمام مانشستر 

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندي روبرتسون - فان دايك - إبراهيما كوناتي - ترينت ألكساندر أرنولد.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر - دومينيك سوبوسلاي - ريان جرافينبيرخ.

خط الهجوم: محمد صلاح - ديوجو جوتا - لويس دياز.

جاء تشكيل مانشستر أمام ليفربول

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

خط الدفاع: نصير مزراوي، ماتياس دي ليخت، ليساندرو مارتينيز، ديوجو دالوت.

وسط الملعب: كاسيميرو، كوبي ماينو، برونو فرنانديز.

الهجوم: ماركوس راشفورد، أليخاندرو جارناتشو، جوشوا.