الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كلاكيت ثالث مرة.. صلاح يسجل فى المباراة الثالثة على التوالي ويحطم الأرقام

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 09:21 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تمكن النجم الدولي المصري محمد صلاح، من تسجيل هدفًا وصنع هدفين آخرين، ليقود فريقه ليفربول لتحقيق انتصار ثمين ومستحق 3 / صفر على مضيفه مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.، وصنع صلاح الهدفين الأول والثاني لليفربول، اللذين أحرزهما زميله الكولومبي لويس دياز في الدقيقتين 35 و42 على الترتيب، قبل أن يحرز (الفرعون المصري) الهدف الثالث في الدقيقة 56 من عمر المباراة، التي أقيمت بملعب (أولد ترافورد).

 

ليواصل صلاح، هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما سبق له التسجيل خلال فوز ليفربول 2 / صفر على مضيفه إبسويتش تاون وكذلك ضيفه برينتفورد في المرحلتين الأولى والثانية.

 

الاسطورة محمد صلاح

وقد ساهم صلاح بستة أهداف من إجمالي 7 أهداف أحرزها ليفربول بالبطولة في الموسم الحالي، عقب تسجيله 3 أهداف وصناعته مثلها لزملائه، ويعتبر مانشستر يونايتد المنافس الأكثر استقبالا للأهداف من جانب محمد صلاح، الذي بدأ مشواره الاحترافي بأوروبا عام 2012 مع فريق بازل السويسري.

 

كما عزز صلاح، الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز، رقمه القياسي بعدما سجل هدفه الـ12 في مانشستر يونايتد خلال 14 لقاء جرى بين ناديين بالمسابقة، وأحرز قائد منتخب الفراعنة هدفه السابع ببطولة الدوري في معقل مانشستر يونايتد، وهو أعلى رقم تهديفي للاعب زائر لملعب أولد ترافورد، متفوقا على أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد، الذي سجل 5 أهداف على هذا الملعب.

 

تعد هذه هي المباراة الخامسة على التوالي، التي يزور فيها صلاح مرمى يونايتد بملعبه ببطولة الدوري، علما بأنه كان أول لاعب يسجل في 4 زيارات متتالية في أولد ترافورد، وحقق صلاح انتصاره السابع على مانشستر يونايتد خلال 16 مباراة لعبها أمامه بجميع البطولات، مقابل 5 تعادلات و4 هزائم، علما بأنه أحرز 15 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه خلالها.

مو صلاح

 

يعتبر هذا هو الفوز الـ62 لليفربول على مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي، مقابل 69 انتصارا لمانشستر يونايتد، فيما فرض التعادل نفسه على 52 مواجهة، وبصفة عامة، كان هذا هو الانتصار الـ72 لليفربول، مقابل 83 فوزا لمانشستر يونايتد، بينما خيم التعادل على 60 مباراة في كل المنافسات.

 

وبات هذا هو الفوز الأول لليفربول على مانشستر يونايتد، في مباراة رسمية، منذ انتصاره الكاسح 7 / صفر على الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) في آذار/مارس 2023 بالدوري الإنجليزي.

 

ورفع ليفربول، الطامح لاستعادة اللقب الغائب عنه في المواسم الأربعة الأخيرة، رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع لقاءاته الثلاثة الأولى، في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 

في المقابل، توقف رصيد مانشستر يونايتد، الذي فاز 1 / صفر على ضيفه فولهام في المباراة الافتتاحية للمسابقة هذا الموسم وخسر 1 / 2 أمام مضيفه برايتون في المرحلة الماضية، عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر، موجها صدمة جديدة لآمال جماهيره التي تحلم بالفوز بالبطولة الغائبة عن الفريق الأحمر منذ موسم 2012 / 2013.

 

أسطورة ليفربول 

وكان مانشستر يونايتد يحلم بتحقيق فوزه الأول بملعبه على ليفربول بالدوري أغسطس 2022.

 

وبدأت المباراة بهجوم من جانب مانشستر يونايتد، وقاد ماركوس راشفورد هجمة من الناحية اليسرى في الدقيقة الثانية، حيث أرسل تمريرة عرضية زاحفة، لكن دفاع ليفربول أبعد الكرة في الوقت المناسب لركنية لم تستغل.