الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توجيهات هامة من محافظ بورسعيد بشأن الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 09:39 م
اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد ، سلسلة اجتماعاته ، لمتابعة الاستعدادات النهائية بمدارس بورسعيد لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام، واللواء عمرو فكري السكرتير العام المساعد، وممثلي مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، ورؤساء الأحياء و مدينة بورفؤاد، وعدد من مديري المدارس، ومدير عام الكهرباء ببوسعيد.

 

سرعة نهو كافة  التجهيزات والاستعدادات بالمدارس

 

و شدد محافظ بورسعيد، خلال اللقاء، على سرعة نهو كافة  التجهيزات والاستعدادات بالمدارس ، وتوفير أفضل مناخ دراسي للطلاب خلال العام الدراسي الجديد، قائلا "بأنه لن يسمح بالتقصير في حق أبنائنا الطلاب"، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجان للمرور على جميع المدارس، للتأكد من اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات النهائية، داخل مدارس بورسعيد، وسيتم توقيع العقوبات على كل من يقصر في حق أبناءنا الطلاب".

 

اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد

 

ووجه محافظ بورسعيد، بالتنسيق بين رؤساء الأحياء ، ومديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية ، والسكرتير العام والمساعد لمحافظة بورسعيد، وذلك لمتابعة كافة احتياجات المدارس ونهو التجهيزات اللازمة ببعض المدارس لتكون جاهزة على أعلى مستوى لاستقبال الطلاب.

 

كما شدد على رؤساء الأحياء، برفع كفاءة محيط المدارس و الشوارع المؤدية من وإلى المدارس ، ورفع تجمعات الرتش الموجودة بجوار بعض المدارس، وتكثيف أعمال النظافة،  مشيرا إلى أنه سيجرى جولة ميدانية خلال الأسبوع الحالي للتأكد من نهو كافة الأعمال .

 

جانب من لقاء اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد

 

كما شدد المحافظ، على سرعة الانتهاء من رفع كفاءة عدد 9 مدارس يجرى تطويرها، في عدد من المناطق بجنوب بورسعيد و مدينة بورفؤاد ، لإثراء العملية التعليمية ببورسعيد ، ووجه المحافظ برفع كفاءة ملاعب المدارس ، والمسطحات الخضراء داخلها، للحفاظ على الناحية الجمالية بالمدرسة، وربط الطالب بالمدرسة، و خلق بيئة صحية آمنة للطلاب.

 

تنفيذ كوبري وكورنيش قناة الاتصال

 

وفي وقت سابق، تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد ، ضمن جولاته الميدانية اليومية، كوبري "كورنيش" قناة الاتصال بحي الضواحي، لبحث ومناقشة مقترح تنفيذ مرحلة ثانية من كوبري وكورنيش قناة الاتصال.

 

جانب من لقاء اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد

واستهل محافظ بورسعيد، جولته باستعراض المخطط المقترح لإقامة مرحلة ثانية من كوبري قناة الاتصال بمنطقة الاسراء بالضواحي ، والذي يأتي ضمن المشروعات التى تهدف إلى تطوير المنطقة سياحيا.

 

وكلف بالمحافظ بدراسة وبحث الآليات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من كوبري قناة الاتصال ، مع تحديد خطة زمنية للانتهاء من أعمال الكورنيش الجديد ، المطل علي قناة الاتصال بين قناة السويس وبحيرة المنزلة، وذلك ليكون متنفس جديد يتم من خلاله استقبال الآلاف من مواطني أحياء الضواحي والجنوب والزهور خلال المواسم الصيفية .

 

يذكر أن مقترح إنشاء مرحلة ثانية من كوبري قناة الاتصال بالضواحي ، يضم مجموعة من البرجولات والمقاعد والمساحات الخضراء وسيتكامل الكورنيش الجديد مع المرحلة الأولى من كورنيش قناة الاتصال و أعمال تطوير المدخل الجنوبي لبورسعيد ومحيط كباري الرسوة وعزمي والإماراتي الجديدة.

 

جانب من لقاء اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد