الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عمر الساعى ينضم لسرب الطيور المهاجرة من مدرسة السامبا لقلعة الشياطين الحمر (تقرير)

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 06:52 م
عمر الساعى لاعب الأهلى
عمر الساعى لاعب الأهلى الجديد

نجح مسئولو النادي الأهلي، من إنهاء إجراءات التعاقد مع عمر الساعى، لاعب وسط الإسماعيلي لمدة 4 سنوات مقابل 50 مليون جنيه، كما أكد مصدر أن مجلس الإسماعيلي وافق على بيع عمر الساعي إلى الأهلي مقابل 50 مليون جنيه، يتم دفعها على قسطين، الأول بعد استلام الاستغناء الخاص باللاعب، والثاني يتم تحديده فى وقت لاحق.

 

لا تعد هذه الصفقة أو الانتقال هو الأول من نوعه حيث سبق وأن رحل من قلعة الإسماعيلي، إلى القلعة الحمراء، العديد من الأسماء اللامعة، والتى كان له دورًا بارزًا فى المساهمة مع أبناء الجزيرة فى حصد الكثير من البطولات.

 

تعد أبرز الأسماء التى ذهبت بنكهة السمسمية، وفن الكرة البرازيلية، إلى القلعة الحمراء، خالد بيبو، وإسلام الشاطر، ومحمد بركات، وشريف عبد الفضيل، وعماد النحاس، ومحمد عبدالله، وسيد معوض، وأحمد خيري، وعمرو السولية، وتعد هذه النجوم هى الأشهر خلال فترة التسعينات والألفية الجديدة.

 

لذلك تسعى إدارة الأهلى دومًا لاصطياد نجوم الإسماعيلى، للفريق يقينًا منها على الإجادة والفعالية والمساهمة البارزة فى حصد البطولات، لذلك عقد العزم مجلس القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، لخطف النجم الصاعد بسرعة الصاروخ عمر الساعى لاعب خط وسط الفريق، لمدة 5ستوات، لتدعيم خط وسط النادى الأهلى، فى الموسم القادم.

 

عمر الساعى لاعب خط الإسماعيلي السابق

 

الأبرز من من مدرسة السامبا لقلعة الشياطين الحمر

 

يعد النجم خالد بيبو، من الأسماء اللامعة النى رحلت من الإسماعيلي، للأهلى، وكان له دورًا هامًا مع الفريق، وحصد الكثير من البطولات، مثل دورى أبطال إفريقيا، وكان عريس اللقاء بتسجيله "هاتريك| فى المباراة، ويكفى رقمه القياسي فى لقاء القمة الشهير 6/1، أمام الزمالك إحرازه 4 أهداف.

 

ليأتى بعده النجم محمد بركات، والذي كان انتقاله لصفوف القلعة الحمراء، مصحوبًا بالبطولات والإنجازات والأرقام القياسية، وساهم فى وصول الأهلى، لكأس العالم للأندية، أكثر من مرة، ويكفى أن الزمالك، لم ينجح فى الفوز على الأهلى، طوال فترة تواجده بالملعب.

 

الجناح الطائر سيد معوض، كان له دور كبير أيضًا فى حصد الأهلى على البطولات، مع إسلام الشاطر، وشريف عبد الفضيل، والنجم الحالي بصفوف الفريق عمرو السولية، لذلك كان تعاقد الأهلى، مع عمر الساعى، له مرجعية فكرية لدى مجلس الإدارة لحصد المزيد من البطولات.

 

خاض عمر الساعي مع نادي الأسماعيلي، قبل انتقاله لصفوف النادي الأهلي 45 مباراة، بمعدل 2921 دقيقة، سجل 4 أهداف، صنع 4 أهداف7 إنذرات، 0 بطاقة حمراء، فيما ويشغل صاحب الـ21 عاما مركز خط الوسط، ويلعب الساعي في نفس مركز مروان عطية، لاعب الأهلي ومنتخب مصر الذي يقدم مستويات متميزة منذ انتقاله إلى بطل أفريقيا في شتاء العام الماضي.

 

عمر الساعى لاعب الأهلى الجديد

 

عمر الساعي من مواليد 2003، ويبلغ حاليًا من العمر 21 عامًا، ويشغل مركز لاعب خط الوسط المدافع،  لم يلعب عمر الساعي على مدار مسيرته الكروية إلا بين صفوف الإسماعيلي والأهلي، وتنقّل بين الفريقين على مدار 11 عاما كاملا حتى استقر في "القلعة الحمراء"، وقد حصل الأهلي رسميا على توقيع عمر الساعي بعقد يمتد لـ5 سنوات، ومقابل 50 مليون جنيه مصري (مليون دولار تقريبا) تُسدد على مرتين، بحسب تصريحات من مسؤولين بالنادي الإسماعيلي.