الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأزمة انتهت.. فيفا يرفع اسم الزمالك من قائمة الأندية المعابقة بإيقاف القيد

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 12:25 م
الزمالك
الزمالك

شهدت قائمة الأندية المعاقبة بإيقاف القيد في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، غياب اسم نادي الزمالك، بعد تسديد المستحقات المتأخرة التي عرضته لأزمة إيقاف القيد خلال الفترة الأخيرة.

 

رفع اسم نادي الزمالك من قائمة الأندية المعاقبة بإيقاف القيد

 

جدير بالذكر كان الزمالك لديه قضايا معلقة بسبب بمستحقات مالية متأخرة لمساعدي فيريرا، وهم روي أجواش، أندريه أوليفيرا، ودانيال جونزاليس، بإجمالي قدره 40 ألف دولار. بالإضافة إلى ذلك، مستحقات أتشيمبونج التي تصل قيمتها إلى 115 ألف دولار.

قائمة فيفا للأندية المعاقبة بإيقاف القيد

ورفع موقع فيفا في تحديثه اليوم الإثنين اسم نادي الزمالك من قائمة الأندية المعابقة بإيقاف القيد، ومن ثم يحق للفارس الأبيض قيد صفقاته الجديدة خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

 

خطاب فيفا للزمالك

 

وكان قد أرسل فيفا منذ أيام خطاب لنادي الزمالك يفيد رفع عقوبة إيقاف القيد بعد سداد المستحقات المتأخرة لكل من البرتغالي روي أجواش و أندريه أوليفيرا، ودانيال جونزاليس مساعدي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للفريق.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب نجح في تحويل مستحقات الثلاثي خلال الأيام القليلة الماضية لحل أزمة إيقاف القيد.

وبالتالي يحق لنادي الزمالك الآن قيد الصفقات الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الموسم الجديد بعد تسوية مستحقات مساعدي البرتغالي جوسفالدو فيريرا بصورة رسمية.

 

تعاقد الزمالك مع بنتايك

 

وكان قد نجح مجلس إدارة القلعة البيضاء أيضًا في التعاقد رسميًا مع المغربي محمود بنتايك، الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وانتقل محمود بنتايك لصفوف الزمالك قادمًا من صفوف نادي سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة، مع وجود بند باحقية القلعة البيضاء في شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.

 

محمود بنتايك لاعب الزمالك

ويُعد هذا التعاقد مع الظهير الأيسر المغربي بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.

 وشارك اللاعب المغربي الجديد، في التدريبات الجماعية التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب فندق الإقامة خلال معسكر برج العرب المقام حالياً استعداداً للموسم الجديد.