الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

توجيهات رئاسية بتكثيف العمل بمشروعات الطاقة المتجددة

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 05:18 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة لإضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية، وفقًا لما ذكرته قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها.


واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية والكهرباء والقائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عمرو عادل حسني القائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

خطة العمل الحكومية


وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي أن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات من بينها متابعة خطة العمل الحكومية لضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية، حيث وجه السيد الرئيس بتكثيف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة، بهدف إضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى تطوير الشبكة من خلال العمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد.


كما تطرق الاجتماع في هذا السياق إلى المنظومة المتكاملة من السياسات والإجراءات الجاري اتخاذها لتقليل الهدر في استهلاك الكهرباء، ومن بينها مواجهة التعديات والتصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، في إطار الدستور والقانون، حفاظاً على المال العام وحقوق المواطنين، ولتحقيق الاستقرار والاستمرارية للتغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية.

 

وفي وقت سابق؛ أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا، برقم 366 لسنة 2024، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2004 بإنشاء جامعة خاصة باسم الجامعة البريطانية في مصر .

 

قرار جمهوري

 

ووفقا للمادة الأولى من القرار الجمهوري - الذي نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر الأحد - "تضاف إلى كليات الجامعة البريطانية في مصر الواردة بالمادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2004 المشار إلية الكلية الموضحة فيما بعد : (13) العلاج الطبيعية".

 

كما تباحث الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأوضاع بالمنطقة العربية، واتفق الطرفان على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.


يأتي ذلك عقب تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، حيث تم تأكيد قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين،  والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.