الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ناجلسمان: كيميتش قائدا للمنتخب الألماني خلفا لجوندوجان

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 06:13 م
مصر تايمز

قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إن جوشوا كيميتش سيكون قائد الفريق خلفا لإلكاي جوندوجان الذي أعلن اعتزاله الدولي.

 

مدافع بايرن ميونخ

 

ويعد كيميتش، مدافع بايرن ميونخ ولاعب الوسط ، الأكثر مشاركة في الفريق بعد جوندوجان، فيما لم يعد كل من مانويل نوير وتوماس مولر وتوني كروس متواجدين في الفريق.

 

وخاض كيميتش / 29 عاما/  91 مباراة دولية مع المنتخب الألماني منذ بدايته في عام 2016، كما أنه كان القائد الثاني للفريق في أمم أوروبا 2024 في بلاده.

 

وقال ناجلسمان إن أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد وكاي هافيرتز مهاجم أرسنال سيكونان من ضمن قادة الفريق.

 

وأضاف: "لقد وجدنا مزيجا رائعا بين هذا الثلاثي، أنهم مسؤولون عن الطريقة التي نقدم بها أنفسنا".

 

استعداد المنتخب الألماني لدوري الأمم الأوروبية

 

وتحدث المدرب في الوقت الذي بدأ فيه المنتخب الألماني استعدادته لدوري الأمم الأوروبية، حيث يلعب يوم السبت المقبل أمام المجر، وبعد ذلك بثلاثة أيام سيواجه منتخب هولندا.

 

ستكون تلك المباريات الأولى للمنتخب الألماني بعد الخسارة أمام إسبانيا في دور الثمانية بكأس أمم أوروبا، كما ستكون بداية الاستعدادات لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

 

شتيلر أحدث الوجوه المنضمة لقائمة المنتخب الألماني

 

وفي وقا سابق، أعلن يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم (الماكينات)، اليوم الخميس قائمة المنتخب التي تضم 23 لاعبا استعدادا لمواجهتي المجر يوم 7 سبتمبر المقبل وهولندا يوم 10 من ذات الشهر في دوري الأمم الأوروبية.

 

وأصبح أنجيلو شتيلر، لاعب وسط شتوتجارت، هو الاسم الوحيد الجديد في أول قائمة للمنتخب الألماني بعد انتهاء منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي أقيمت في ألمانيا هذا الصيف.

 

بالنسبة لشتيلر، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استدعاؤه للمنتخب الأول بعدما ظهر مع منتخبات الشباب.

 

الاسم الوحيد الجديد المنضم للمنتخب هو أنجيلو شتيلر

 

وقال ناجلسمان: "الاسم الوحيد الجديد المنضم للمنتخب هو أنجيلو شتيلر، الذي قدم عروضا جيدة مع شتوتجارت في الموسم الماضي".

 

ورغم إعلان القائد إلكاي جويندوجان والحارس مانويل نوير ولاعبي الوسط توني كروس وتوماس مولر اعتزال اللعب الدولي، تفادى ناجلسمان إجراء تغييرات كبيرة في الفريق.

 

وقال ناجلسمان "في وسط الملعب، كان يجب علينا أن نستبدل لاعبين اعتزلا، إلكاي جويندوجان، وتوني كروس. هذه تغيرات كافية في المنتخب الوطني في الوقت الحالي".

 

وكان من بين المفاجآت غياب أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد. ووفقا للاتحاد الألماني لكرة القدم، وبعد محادثات مع المدرب، قرر اللاعب الحصول على بعض الوقت للتعافي "بعد خوضه للعديد من المباريات في الصيف".

 

وعاد الحارس ألكنسدر نوبل، ولاعب خط الوسط ألكسندر بافلوفيتش للقائمة بعدما غابا عن بطولة أمم أوروبا وبينما تم استبعاد نوبل من قائمة اليورو، غاب بافلوفيتش بسبب إصابته بالتهاب اللوزتين.

 

أول مباراتين بعد البطولة

 

وقال ناجلسمان: "بشكل عام، كنا سعداء بالطريقة التي أدى بها كل لاعب دوره في اليورو لذلك، نريد أن نمنح لاعبي الفريق الذين شاركوا في البطولة فرصة أخرى لتقديم أنفسهم في أول مباراتين بعد البطولة".

 

ولم يتضح بعد من سيرتدي شارة القيادة بعد اعتزال جويندوجان ووفقا لتقارير إعلامية، يعد جوشوا كيميتش هو المرشح الأبرز لارتداء شارة القيادة.

 

وأثنى سيباستيان هونيس، مدرب شتوتجارت، على لاعبه شتيلر قائلا "لديه الإمكانيات المطلوبة التي تؤهله ليلعب أيضا دورا مهما مع المنتخب الوطني".

 

وأضاف: "أنا سعيد للغاية بأنجيلو يستحق التواجد مع المنتخب بكل تأكيد لأنه كان يقدم أعلى المستويات لعدة أشهر حاليا".

 

المنتخب الوطني


وفي مفاجأة كبرى، أنهى شتوتجارت الدوري في الموسم الماضي في المركز الثاني ويتواجد لاعبوه حاليا بشكل دائم في المنتخب الوطني.

 

ويعد شتيلر واحدا من لاعبي شتوتجارت المتواجدين بالمنتخب، حيث يتواجد نوبل، ودينيز أونديف وماكسيميلان ميتلشتاد وكريس فيهريش.

 

وقال هونيس: "سعداء للغاية لأن هناك خمسة لاعبين متواجدون بالمنتخب الوطني".