الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جمال الغندور لـ"مصر تايمز":"شوبير ناظر الإعلام في مصر.. والحكام تحتاج شدة"

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 08:16 م
الإعلامى أحمد شوبير
الإعلامى أحمد شوبير

صرح المونديالي جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الأسبق، أن الوضع التحكيمي الحالى فى الدورى المصري، ليس على مايرام بسبب الأخطاء الكثيرة المتكررة، والتى له دورًا فعالًا فى التأثير على نتائج المباريات، كما شدد على أهمية عقد اجتماعات فورية عقب انتهاء المباريات، من قبل رئيس لجنة الحكام، لشرح الأخطاء التحكيمية الكارثية أثناء سير المباريات، وكيفية تلافيها مستقبلًا، للنهوض بحال التحكيم المصري، مثل باقى الدوريات.

 

جمال الغندور لـ"مصر تايمز":"شوبير ناظر الإعلام في مصر.. والحكام تحتاج شدة"

 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أنه من الصعب، أن يعرض خدماته على الاتحاد المصرى لكرة القدم، والعكس هو الصحيح نظرًا لتاريخه فى الملاعب، وأنه لم ولن يرفض نداء أي مسؤول داخل اتحاد بلده  لكى يرد جميل التحكيم عليه كونه كان له النصيب الأكبر فى صناعة اسم وتاريخ جمال الغندور.

 

المونديالي جمال الغندو

 

شوبير ناظر مدرسة الإعلام بمصر

 

وتطرق فى حديثه إلى أيوب الكرة المصرية أحمد شوبير، حارس عرين الأهلى ومنتخب مصر السابق والإعلامى الحالي، حيث وصفه بأنه رائد وناظر مدرسة الإعلام الرياضى بمصر، ولا يوجد منافس له على الساحة الإعلامية، كما كان له دور بارز وفعال خلال فترات التواجد بالاتحاد المصرى لكرة القدم، ويكفى وجوده فى مجلس الإنجازات والبطولات عصر الراحل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق.

 

جمال الغندرو غير مرن وتصادمى

 

كما تحدث المونديالي، عن تواجده خلال مجالس إدارات مختلفة لاتحاد الكرة المصرى، ووصف فترته الأولى مع كابتن عصام عبد المنعم، كانت جيدة ولكني قدمت استقالتى بسبب التدخل فى عملى حين قاموا بتعيين حكام أجانب لمباراة القمة بين الزمالك، والأهلى، فى لقاء فى نهاية الموسم وكان الدورى العام، محسوم لصالح الزمالك، موسم 2003 -2004، لذلك اعلنت حق “الفيتو”، وقمت على الفور بتقديم الاستقالة.

 

الراحل سمير زاهر

والمرة الثانية، كانت الأكثر فعالية ونجاح موسم 2006، وكان اتحاد كرة القدم برئاسة الراحل سمير زاهر، وتعد هذه هى فترة النهوض الحقيقي، لحكام مصر، وقمت برفع البدلات للحكام، وكان حكم الساحة له شخصية داخل المستطيل الأخضر، ولم تكن الأخطاء جسيمة مثل الوقت الحالي.

 

وتعد المرة الأخيرة عام 2013، فى عهد مجلس هانى أبو ريده، كانت الأمور لست على مايرام بسبب التدخلات الكثيرة من قبل مجلس أبو ريدة، وهذا ما رفضت بشدة، فتمت الإطاحة بى وتم تصدير للرأي العام أن جمال الغندور، شخص غير مرن وتصادمى.