الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل لقاء محافظ بورسعيد برئيس القابضة لمياه الشرب بمدن القناة

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 08:48 م
لقاء محافظ بورسعيد
لقاء محافظ بورسعيد برئيس القابضة لمياه الشرب بمدن القناة

استقبل اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، اللواء عبد الحميد عصمت رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، بديوان عام محافظة بورسعيد، لمناقشة مستجدات الأعمال حول عدد من مشروعات التعاون بين الشركة والمحافظة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

 

تطوير محطات الصرف الصحي لاستيعاب المشروعات التنموية

 

وناقش محافظ بورسعيد مع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة، عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير محطات الصرف الصحي لاستيعاب المشروعات التنموية والخدمية الجديدة، ومعالجة مشكلات الصرف، وسبل تذليل أي عقبات قد تواجه انهاء المشروعات.

 


ومن جانبه، وجه رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة الشكر لمحافظ بورسعيد على تعاونه مع الشركة لتطوير مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على أعلى مستوى، تماشيا مع المشروعات التنموية التي شهدتها بورسعيد على كافة الاصعدة.

 

استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد

 

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد ، سلسلة اجتماعاته ، لمتابعة الاستعدادات النهائية بمدارس بورسعيد لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام، واللواء عمرو فكري السكرتير العام المساعد، وممثلي مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، ورؤساء الأحياء و مدينة بورفؤاد، وعدد من مديري المدارس، ومدير عام الكهرباء ببوسعيد.

 

و شدد محافظ بورسعيد، خلال اللقاء، على سرعة نهو كافة  التجهيزات والاستعدادات بالمدارس ، وتوفير أفضل مناخ دراسي للطلاب خلال العام الدراسي الجديد، قائلا "بأنه لن يسمح بالتقصير في حق أبنائنا الطلاب"، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجان للمرور على جميع المدارس، للتأكد من اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات النهائية، داخل مدارس بورسعيد، وسيتم توقيع العقوبات على كل من يقصر في حق أبناءنا الطلاب".

 

ووجه محافظ بورسعيد، بالتنسيق بين رؤساء الأحياء ، ومديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية ، والسكرتير العام والمساعد لمحافظة بورسعيد، وذلك لمتابعة كافة احتياجات المدارس ونهو التجهيزات اللازمة ببعض المدارس لتكون جاهزة على أعلى مستوى لاستقبال الطلاب.

 

كما شدد على رؤساء الأحياء، برفع كفاءة محيط المدارس و الشوارع المؤدية من وإلى المدارس ، ورفع تجمعات الرتش الموجودة بجوار بعض المدارس، وتكثيف أعمال النظافة،  مشيرا إلى أنه سيجرى جولة ميدانية خلال الأسبوع الحالي للتأكد من نهو كافة الأعمال .

 

كما شدد المحافظ، على سرعة الانتهاء من رفع كفاءة عدد 9 مدارس يجرى تطويرها، في عدد من المناطق بجنوب بورسعيد و مدينة بورفؤاد ، لإثراء العملية التعليمية ببورسعيد ، ووجه المحافظ برفع كفاءة ملاعب المدارس ، والمسطحات الخضراء داخلها، للحفاظ على الناحية الجمالية بالمدرسة، وربط الطالب بالمدرسة، و خلق بيئة صحية آمنة للطلاب.