الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب المنتخب النرويجي يغادر منصبه في هذا التوقيب

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 09:32 م
المهاجم إيرلينج هالاند
المهاجم إيرلينج هالاند

بات من المرجح أن يغادر ستال سولباكن منصبه كمدير فني بـ المنتخب النرويجي لكرة القدم، وذلك بعد نهاية عقده عقب نهائيات كأس العالم 2026.

 

تدريب المنتخب النرويجي

 

وتولى لاعب الوسط السابق منصب تدريب المنتخب النرويجي في عام 2020 على أمل إعادة الفريق للبطولات الكبرى، ورغم ذلك لم يكن قادرا على التأهل لأي بطولة رغم وجود نجوم مثل المهاجم إيرلينج هالاند والقائد مارتن أوديجارد.

 

وأنهى المنتخب النرويجي تصفيات أمم أوروبا 2024 في المركز الثالث بالمجموعة الأولى بفارق ست نقاط خلف اسكتلندا، حيث فاز الفريق بثلاث مباريات فقط من أصل ثمانية خاضها.

 

ومع قدوم منافسات كأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا، يضع سولباكن نصب عينيه اللعب في الحدث العالمي الكبير للمرة الأولى منذ نسخة فرنسا عام 1998، لكنه قال إن وقته مع الفريق انتهى ولن يستمر حتى لو تأهل الفريق للمنافسات.

 

مدرب المنتخب النرويجي

 

وقال مدرب النرويج: "سأقبل بذلك الأمر الآن ومن ثم سيكون هناك احتمال كبير أن أفعل شيئا آخر بغض النظر عن ذلك"، مشيرا إلى انه سيواصل العمل كمدرب للفريق في حال التأهل للمونديال، لكنه سيرحل عن منصبه بعد نهايته".

 

وأضاف: "لازلت شابا وقويا وأرغب في فعل شيء آخر، لقد تلقيت عروضا من أندية أخرى أغرتني، لكنني عازم على القيام بمحاولة  أخرى هنا ومن ثم سأفكر فيما سيحدث".

 

ياسر إدريس يهنئ فراعنة اليد بعد ضمان التأهل لربع نهائي أولمبياد باريس

 

وفي سياق آخر، هنأ المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، المنتخب المصري لكرة اليد، بعد فوزه على نظيره النرويجي في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس حتى 11 أغسطس الجاري.

 

وتابع المهندس ياسر إدريس أن اللاعبين والجهاز الفني والإداري بذلوا مجهودا كبيرا خلال مباراة النرويج حتى تحقق الفوز وانتهت بنتيجة 25/26 بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط.

 

وأشاد المهندس ياسر إدريس بدور القيادة السياسية ودعمها الدائم للرياضة المصرية وهو ما انعكس على تحقيق الإنجازات وكان آخرها هذا الفوز الهام لفراعنة اليد.

 

ووجه رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمتواجد بصفة دائمة مع البعثة المصرية لتوفير كافة متطلبات واحتياجات اللاعبين وتذليل كافة المعوقات أمامهم.

 

تاريخ الرياضة المصرية

 

وقال إن هذا يوم مشهود في تاريخ الرياضة المصرية، حيث أدخل اللاعبون البهجة والسعادة على 110 مليون مصري تابعوا منتخب بلادهم في اليد من خلف الشاشات في كل دول العالم، مؤكدا أن الشعب المصري يستحق الفرحة والقادم أفضل للبعثة المصرية في باريس وننتظر المزيد من الانتصارات.

 

حقق منتخب مصر لكرة اليد فوزا هاما على نظيره النرويجي بنتيجة 26-25 خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقامة خلال الفترة ما بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس.

 

وتعد هذه المباراة هي الرابعة للفراعنة في دور المجموعات وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز في المباراة الأولى على نظيره المجري بنتيجة 35/32 ثم الخسارة بنتيجة 30-27 بالمباراة الثانية والتعادل مع المنتخب الفرنسي في الثالثة بنتيجة 26-26.

 

ويتواجد منتخب اليد في مجموعة قوية تضم رفقته كلا من الدنمارك و فرنسا و الأرجنتين و المجر و النرويج.