الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد السعودي ينهي صفقة ضم دانيلو بيريرا من باريس سان جيرمان

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 10:11 م
 الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

توصلت إدارة نادي الاتحاد السعودي إلى اتفاق مع  باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل ضم المدافع البرتغالي دانيلو بيريرا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الاثنين، عن مصادر وصفتها بالخاصة، أن البرتغالي دومينجو سواريز، الرئيس التنفيذي، والإسباني رامون بلينز بالإضافة للمدرب الفرنسي لوران بلان، هم من أوصوا بضم اللاعب البرتغالي.

 

وانضمَّ بيريرا، الذي سيكمل الشهر المقبل 33 عامًا، إلى الفريق الفرنسي في أكتوبر 2020، معارًا من بورتو البرتغالي، قبل أن ينتقل بصفة نهائية للنادي الفرنسي في صيف عام 2021، وكان يتبقى عام واحد فقط على عقده مع فريق العاصمة الفرنسية.

 

دوري روشن السعودي

 

وحقق الاتحاد الفوز في أول مباراتين له بدوري روشن السعودي هذا الموسم، حيث فاز في الأولى على الخلود 1 / صفر، قبل أن يفوز في الثانية على التعاون 2 /1.

 

كما أعلن نادي الاتحاد السعودي في ساعة مبكرة عن تعاقده مع اللاعب الفنزويلي "براينت أورتيجا" لمدة 3 أعوام مع إعارته لنادي جدة لموسم واحد.

 

 التعاقد مع أورتيجا

 

وذكر النادي في بيان رسمي أن التعاقد مع أورتيجا يأتي في إطار استراتيجية النادي لاستقطاب المواهب الشابة الواعدة والاستثمار في تطويرها من أجل دعم الفريق الأول مستقبلًا أو الاستفادة منها استثماريًا.

 

 البطولات المحلية

 

وأضاف البيان أن اللاعب الشاب تمكن من حجز مكان أساسي في قائمة فريق كراكاس الفنزويلي حيث لعب 75 مباراة في البطولات المحلية وكأس ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا، كما كان عنصرا أساسيا في منتخبات الفئات السنية الفنزويلية، كما تم استدعاؤه لقائمة منتخب بلاده الأول في تصفيات كأس العالم 2026.

 

وفي وقت سابق؛ قاد حسام عوار فريق الاتحاد للفوز الثاني على  التوالي بدوري روشن السعودي لكرة القدم، وذلك على حساب التعاون بنتيجة 2/1، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

 

وكان عوار قد سجل هدف الفوز على الأخدود في الجولة الأولى، ليكرر نفس الأمر في الجولة الثانية  أمام التعاون.

وكان التعاون قد تقدم في الدقيقة 59 عن طريق موسى بارو، قبل أن يدرك الاتحاد التعادل عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل حسام عوار الهدف الثاني للاتحاد من ضربة جزاء.

 

 مدافع التعاون

 

وشهدت المباراة تعرض عون السلولي مدافع التعاون للطرد على خلفية الخطأ الذي ارتكبه على موسى ديابي وتم احتساب ضربة الجزاء على أساسه.

 

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، فاز الشباب على مضيفه الخليج 1 / صفر، وسجل يانيك فيريرا كاراسكو الهدف الوحيد في الدقيقة 60.