الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يفتح جبهات جديدة باستهداف المخيمات في الضفة الغربية

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 11:41 م
غزة
غزة

قال الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية، إن ما نراه في غزة استمرار لجرائم الحرب التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل.

 

ما يحدث في قطاع غزة استمرار لجرائم الحرب

 

وأضاف سلامة في مداخلة مع الإعلامي ياسر عبد الستار، عبر قناة "إكسترا نيوز": "نتحدث عن 11 شهرًا من العدوان المستمر الذي أسقط آلاف الشهداء والمصابين دون رادع، بل على العكس نجد أن نتنياهو يفتح جبهات جديدة باستهداف المخيمات في الضفة الغربية؛ لأنه لا يوجد من يردعه ولا توجد ضغوط حقيقية خصوصًا من الإدارة الأمريكية على نتنياهو لوقف هذا العدوان".

 


وأكد، أن كل ما نشهده هو مجرد تصريحات إعلامية حتى ما يتم تسريبه في الوقت الحاضر بأن هناك طرحًا أمريكيًا يمثل من وجهة نظر بايدن الفرصة الأخيرة لإتمام صفقة المحتجزين ولا يكون الحديث عن حقن دماء الفلسطينيين، وإنما المسألة ترتبط من وجهة النظر الأمريكية والإسرائيلية صفقة لاستعادة المحتجزين أو على من تبقى منهم.

 

نتنياهو وجيش الاحتلال يتحملون وحدهم المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى

 

وفي وقت سابق، أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الاثنين، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجيش الاحتلال يتحملون وحدهم المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، علاوةً على تعمّدهم قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، عن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قوله في تغريدة له على تطبيق تليجرام اليوم الاثنين، إن إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلاً من إبرام صفقةٍ سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى أو أحياء.

 

وأضاف أبو عبيدة: "نقول للجميع وبشكلٍ واضحٍ أنه وبعد حادثة النصيرات، صدرت تعليماتٌ جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم".

 

قال “أبو عبيدة” المتحدث باسم المقاومة الفلسطينية، إن نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة.

 

وفي الوقت ذاته؛ قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن محور فيلادلفيا هو أنبوب الأكسجين لحماس ويجب قطعه.

 

وأكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي على أن الخروج من محور فيلادلفيا جعل غزة مصدر تهديد كبير لنا، وأضاف: “خضت 3 حروب قضينا فيها على كثير من أعدائنا لكن لم نحظ بدعم دولي لإعادة احتلال غزة”.