الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدافع الأهلي الأسبق: جوزيه نمبر وان.. وطارق العشري غير قادر على تقليده (خاص)

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:51 ص
جوزيه وطارق العشرى
جوزيه وطارق العشرى

تحدث أحمد العش، مدافع النادي الأهلى والإسماعيلى الأسبق، أن فترة تواجده مع الإسماعيلى، كانت الأفضل له، ورحيل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للنادي الأهلى، عجل برحيله من القلعة الحمراء، كما أن حسام البدرى تسبب بشكل مباشر فى رحيله أيضًا، ثم انتقل لإلى نادي الإسماعيلي فى فترة تُعد هى الأفضل له فى مسيرته الكروية، خلال وجود البرازيلي ريكاردو.

 

مدافع الأهلي الأسبق: جوزيه نمبر وان.. وطارق العشري غير قادر على تقليده (خاص)

 

وأضاف مدافع النادي الأهلى والإسماعيلى الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن انطلاقته كانت مع الأهلى؛ رائعة لا سيما أن البرتغالي الساحر جوزيه، كان مقتنع بإمكانياته بشدة، خاصًة أنه من أشبال الأهلى، وتم تصعيده فى فترة قيادة الساحر لقلعة الحمراء، لكن مع تولى حسام البدرى، القيادة الفنية للفريق الأمر الذي عجل برحيله من الأهلى، ليبدء مرحلة جديد مع سامبا مصر الإسماعيلي.

 

جوزيه واحد وغير قابل للتكرار

 

وأشار أحمد العش إلى أن مانويل جوزيه يُعد أفضل مدرب تدرب على يده، ثم البرازيلي ريكاردو، مؤكدًا أنه بالنسبة للمدرب الذي كان لا يجيد التعامل معه فكان طارق العشرى، وذلك لصعوبة النقاش معه؛ حيث كان دائمًا يسعى لتقليد جوزيه ولكنه فشل فى هذا الأمر، كون أن جوزيه يمتاز بطريقة لعب هجومية ويسعى للفوز وحصد البطولات دائمَا، على عكس العشرى، الذي يلعب بطريقة دفاعية بحتة طوال فترات تدريبه وتواجده مع الأندية، متابعًا: "علشان كده مفيش مقارنة"، وأن مانويل جوزيه نسخه واحدة فقط وغير قابل للتكرار.

 

ويعد طارق العشرى، المدير الفني للاتحاد السكندري السابق، هو أكثر المدربين حصدا للألقاب خارج قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، حيث سبق وتوج العشري بـ3 ألقاب وهي، كأس مصر مع حرس الحدود مرتين في مواسم "2008-2009، 2009-2010" وكأس السوبر المصري مع حرس الحدود موسم 2008-2009.

 

المدافع أحمد العش

 

الجدير بالذكر أن، المدافع أحمد العش، لاعب الأهلى والإسماعيلى الأسبق، يلعب حاليًا ضمن صفوف فريق منيف السعودي، وقد لعب من قبل أحمد العش، فى الناشئين داخل الأهلى، حتى تم تصعيده للفريق الأول، ثم رحل للإسماعيلى، ثم إلى فريق  وادى دجلة قبل أن يستقر به المقام للعب فى القسم الثانى.

 

وظهر أحمد العش بشكل جيد مع الترسانة، قبل رحيله فى الموسم الماضى إلى الإنتاج الحربى حتى تمت إعارته إلى منتخب السويس، قبل لعبه بالدورى السعودى.