الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب يجتمع برئيس الدولي لليد ونظيره المصري والمتحدة

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:27 ص
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

يشهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم، اجتماعًا تنسيقيًا استعدادًا لتنظيم بطولة العالم الكراسي ومونديال العالم للأندية لكرة اليد، بصالة الدكتور حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر.

 

 بطولة العالم للكراسي


تُقام بطولة العالم للكراسي خلال الفترة من 15 إلي 22 سبتمبر الجاري، فيما تُقام بطولة العالم للأندية في الفترة من ٢٧ سبتمبر إلي ٤ أكتوبر والتي تستضيفها العاصمة الإدارية.


يحضر الإجتماع، الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، رئيس مجلس ادارة المتحدة محمد يحيي، السيدة آمال خليفه المدير التنفيذي للإتحاد الدولي، عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.


أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الرياضية، أوصلها العالمية في استضافة البطولات والأحداث الدولية، وبفضل التطورات في البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية، التي توجت بامتلاك مصر لواحدة من أهم المدن الأولمبية على مستوى العالمي.


ويناقش الاجتماع التنسيق والتعاون الأمثل من أجل ظهور الشكل التنظيمي للبطولات العالمية في أفضل صورة كما هو المعتاد في مصر بقيمتها العظيمة والنهضة الحضارية الغير مسبوقة التي تشهدها في ظل تطوير وإبداع في البنية التحتية علي كافة الأوجه.

 

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدورة الثانية من ملتقي شباب المعرفة، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك خلال يومي (2، 3) سبتمبر الجاري، تحت شعار "الشباب العربي - فرص وتحديات المستقبل"، يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

 

الشخصيات العامة

حضر حفل الافتتاح الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي - مكتب مصر، الدكتور هاني تركي مدير مشروع المعرفة العالمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ولفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين.

 

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "أنقل إليكم تحيات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنيات سيادته بالنجاح والتوفيق لهذا الملتقي، والذي يحمل بين طياته محاور هامة حول الفرص والتحديات التكنولوجية، ومجالات تطوير المهارات والتعلم، والبيئات التمكينية للشباب، والصحة النفسية في ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم، لتعظيم اسهامات الشباب وتحقيق ما يصبو إليه شباب وطننا العربي من طموحات وتطلعات".

 

وأضاف وزير الشباب:" هذا الحدث العلمي والمعرفي الكبير، يجمع نخبة من شبابنا المبدع والمبتكر على أرض مصر، والتي تشرف باستضافة نسخته الثانية تحت شعار "الشباب العربي - فرص وتحديات المستقبل"، في إطار ما يشهده العالم اليوم من تحولات سريعة ومتسارعة، تتطلب منا جميعاً أن نكون مستعدين لمواجهة التحديات والفرص التي تتيحها هذه التحولات".

 

 مجتمع المعرفة

 

وتابع: "إن هذا الملتقى يوفر منصة للتواصل وتبادل الخبرات والمعرفة، واكتساب المهارات اللازمة للنجاح في عالم العمل، والتعرف على أحدث التطورات في مختلف المجالات، بالإضافة إلى أنه فرصة ذهبية للشباب ليكتشف قدراته ويطور مهاراته، وليشارك في بناء مجتمع المعرفة الذي نصبو إليه جميعاً، وهو دليل على أننا نملك جيلاً واعداً قادراً على صنع المستقبل".

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن هذا الملتقي هو ثمرة التعاون البناء بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكداً أن هذه الشراكة الاستراتيجية تؤكد إيماننا بأهمية العمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتمكين الشباب من لعب دور فعال في بناء مستقبل أفضل لأوطانهم.