الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا .. هدف الزمالك ينتقل إلى برشلونة بعد تألقه في الكونفدرالية

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 11:35 ص
عبدالعزيز عيسى
عبدالعزيز عيسى

أعلن نادي دريمز الغاني في بيان رسمي صباح اليوم الثلاثاء، انتقال لاعبه الشاب عبد العزيز عيسى إلى نادي برشلونة الإسباني، بعد أن برز كلاعب موهوب في الموسمين الأخيرين، وخاصة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

وتأتي هذه الصفقة تتويجًا لتألق اللاعب في الموسم الماضي مع ناديه، ما جذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية والعربية، وفي مقدمتها العملاق الإسباني برشلونة.

 

عبدالعزيز عيسى في الكونفدرالية الإفريقية

 

وأظهر عبد العزيز عيسى، البالغ من العمر 18 عامًا، قدرات فنية ومهارية مبهرة خلال الموسم الماضي، حيث قاد فريقه دريمز للوصول إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية قبل أن يصطدم الفريق بنادي الزمالك المصري ويودع البطولة.

 

وعلى الرغم من الخروج من البطولة، إلا أن عيسى سجل 4 أهداف وساهم في عدد من الفرص الهجومية التي لفتت أنظار المتابعين والنقاد.

 

وهذا الأداء المتميز لم يمر مرور الكرام على إدارة نادي برشلونة، التي تابعت اللاعب عن كثب خلال مبارياته في البطولة، وخاصة بعد تألقه أمام الزمالك في نصف النهائي، وهو ما عزز اهتمام النادي الكتالوني بالحصول على خدماته.

 

تألق عبدالعزيز عيسى في الدوري الغاني

 

ولم يقتصر تألق عيسى على بطولة الكونفدرالية الإفريقية فقط، بل أبدع أيضًا في الدوري الغاني الممتاز، حيث سجل اللاعب 7 أهداف وصنع 10 أخرى، ليحقق إجمالي 17 مساهمة تهديفية مع فريقه دريمز.

عبدالعزيز عيسى

وهذه الأرقام جعلت منه أحد أبرز المواهب الصاعدة في الكرة الغانية، مما دفع وسائل الإعلام المحلية والدولية للحديث عن إمكانية انتقاله إلى أندية أوروبية كبيرة، وكان برشلونة أحد أكثر الأندية اهتمامًا.

 

ارتباط عبدالعزيز عيسى بالانتقال إلى الزمالك

 

وعقب تألقه في مواجهة الزمالك في نصف نهائي الكونفدرالية، ارتبط اسم عبدالعزيز عيسى بالانتقال إلى النادي المصري.

 

وأكد مدرب فريق دريمز، عبدالكريم زينو، في تصريحات سابقة أن الزمالك أبدى اهتمامًا كبيرًا بضم اللاعب، وقد تلقى دريمز بالفعل بعض الاتصالات من إدارة نادي الزمالك المصري لاستطلاع إمكانية التعاقد مع الجناح الموهوب.

 

ولكن في نهاية المطاف، كانت وجهة عيسى نحو أوروبا، حيث نجح برشلونة في الحصول على توقيعه، بعد أن قدم عرضًا مقنعًا لنادي دريمز الغاني.

 

انتقال عبدالعزيز عيسى للعملاق الإسباني

 

ومن المتوقع أن يلتحق عبدالعزيز عيسى بأكاديمية نادي برشلونة الشهيرة "لاماسيا"، حيث سيخضع لبرنامج تطويري مكثف. 

 

وتهدف إدارة النادي إلى تجهيز اللاعب للتصعيد إلى الفريق الأول في المستقبل القريب، إذا ما واصل تقديم مستويات متميزة مع فريق الشباب.

 

ويعتبر نادي برشلونة الأكاديمية جزءًا أساسيًا من خطته لتطوير المواهب الشابة، وعيسى سيكون واحدًا من اللاعبين الذين ستحظى مسيرتهم بمتابعة دقيقة من قبل الجهاز الفني في النادي، وذلك لضمان استثمار موهبته بالشكل الأمثل وتوظيف إمكانياته بما يتماشى مع فلسفة اللعب في برشلونة.