الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد رحيله إلى بيراميدز.. رحلة تألق أوباما مع الزمالك بالأرقام "تقرير"

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:51 م
يوسف أوباما
يوسف أوباما

شهدت الأيام الأخيرة، رحيل يوسف إبراهيم أوباما، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن صفوف والانضمام لصفوف بيراميدز خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ويعتبر يوسف إبراهيم أوباما، الجناح المهاجم المصري، واحدًا من أبرز اللاعبين الذين شهدتهم تشكيلة نادي الزمالك في السنوات الأخيرة.

 

برز أوباما منذ انتقاله إلى النادي الأبيض، كأحد الأعمدة الأساسية في الفريق، مقدمًا مستويات لافتة في مختلف البطولات. 

 

انتقال أوباما إلى نادي الزمالك

 

وانتقل يوسف أوباما إلى نادي الزمالك في صيف 2017 قادمًا من نادي وادي دجلة، وكان التعاقد معه خطوة هامة بالنسبة للزمالك، حيث كان أوباما يُنظر إليه كلاعب موهوب قادر على تقديم الإضافة الكبيرة للفريق.

 

أداء أوباما مع الزمالك 

 

موسم 2017-2018

 

في أول موسم له مع الزمالك، سجل أوباما 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة في الدوري المصري الممتاز، وأظهر اللاعب بوضوح مهاراته الهجومية وساهم في تعزيز أداء الفريق في البطولة المحلية.

يوسف أوباما

 

موسم 2018-2019

 

وشهد هذا الموسم تألقًا ملحوظًا لأوباما، حيث سجل 10 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة في الدوري المصري الممتاز، كما كان له دور بارز في كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث ساهم بأهدافه وتمريراته في وصول الزمالك إلى النهائي.

 

موسم 2019-2020

 

واصل أوباما تألقه في هذا الموسم، حيث سجل 11 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة في الدوري المصري الممتاز، وكان له دور أساسي في دوري أبطال إفريقيا، حيث ساهم في وصول الفريق إلى نصف النهائي، بالإضافة إلى تحقيق الزمالك لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

موسم 2020-2021

 

في هذا الموسم، شهد أوباما أداءً ثابتاً ومؤثراً، حيث سجل 8 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في الدوري المصري الممتاز، كما ساهم في كأس مصر وكأس السوبر المصري، مما ساعد الزمالك على تحقيق بعض النجاحات المحلية.

 

موسم 2021-2022

 

استمر يوسف أوباما في تقديم مستويات جيدة، حيث سجل 7 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في الدوري المصري الممتاز، ورغم التحديات التي واجهها الفريق، كان أوباما لاعباً مؤثراً في تشكيلة الزمالك وواصل تقديم الإضافة في المباريات المحلية.

 

موسم 2022-2023

 

شهد هذا الموسم تألق أوباما في الدوري المصري الممتاز، حيث سجل 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، كما كان له دور فعال في المنافسات القارية والمحلية، لكنه واجه بعض التحديات بسبب تعرضه للإصابات.

 

موسم 2023-2024

 

وفي موسمه الأخير مع الزمالك، قبل انتقاله إلى بيراميدز، قدم أوباما أداءً مميزاً، حيث سجل 5 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في الدوري المصري الممتاز، وشارك في البطولة القارية، حيث ساهم في تقديم أداء جيد للفريق.

يوسف أوباما

ويُعد يوسف إبراهيم أوباما أحد أهم اللاعبين الذين ساهموا في تعزيز قوة الزمالك على مر السنوات الماضية، وتبرز أرقامه وإحصاءاته دوره الحيوي في نجاحات الفريق وتحقيقه للبطولات، ومستوياته الثابتة وأدائه المتميز جعل منه لاعباً أساسياً في تشكيلة الزمالك.

 

كواليس رحيل أوباما عن الزمالك

 

وسبق وأوضح يوسف أوباما، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة "صدى البلد"، :" الزمالك ملك لجمهوره وليس ملكا لأي شخص مهما كان ، وأنا مشجع زملكاوي وأفتخر بذلك لآخر يوم في عمري".

 

وأضاف :"  مجلس إدارة الزمالك الحالي لم يحترم تاريخي ولم يقدرني ، ومجلس حسين لبيب تعمد تطفيشي من الزمالك ، وأقسم بالله العظيم لم ولن اشترط لتجديد عقدي مع الزمالك ".

 

وزاد :" حسين لبيب تحدث معي في شهر يناير لتجديد عقدي طالبته بحسم  ملف تجديد عقود لاعبين اخرين وأنا ليس لدي أي أزمة ومن ذلك الوقت لم يتحدث معي أي شخص بشأن التجديد، وأتحدى أي شخص في مجلس الإدارة مهما كان أن يخرج ويقول أنني رفضت أو اشترطت قبل التجديد ".

 

وأكد:" مجلس حسين لبيب اجتمع مع اكثر من لاعب مؤخرا بشأن التجديد وتم تجاهلي بشكل واضح ، والبعض في الزمالك يستخدم السوشيال ميديا لتشويه صورتي أمام الجماهير ، ولك أن تتخيل أن الزمالك لم يوجه لي الشكر عبر الصفحة الرسمية بعد رحيلي ".

 

وتابع :" مجلس الزمالك الحالي يرغب وبقوة في رحيلي بهذه الطريقة ، ولم اتهاون لحظة طوال تواجدي داخل نادي الزمالك والكل يعرف تاريخ يوسف أوباما ".

 

وأتم حديثه :" وقعت لبيراميدز لمدة 3 مواسم ، وحسبي الله ونعم الوكيل في أي شخص ظلمني او تعمد ايذائي او أعلن أنني تمردت على الزمالك وطلبت مبالغ كبيرة للتجديد".