الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تقرير: السياحة في الأردن تتأثر سلبا بسبب العدوان الاسرائيلي

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:58 م
السياحة في الأردن
السياحة في الأردن

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "العدوان الإسرائيلي على غزة يؤثر سلبًا على السياحة في الأردن".

وقال التقرير: "بدت الممرات التي تكون عادة مزدحمة في مدينة البتراء القديمة بالأردن شبه خالية هذا الأسبوع ولم يظهر سوى عدد قليل من السائحين في الموقع الشهير عالميا بتراثه الثقافي وأهميته الأثرية".

وأضاف: "أصحاب عدد من المتاجر والشركات القريبة من الموقع اضطروا إلى إغلاق محالهم كما قالت السلطات ومرشدون سياحيون إن الحرب المستمرة في غزة المجاورة تمنع السائحين من السفر".

وتابع: "يقول أصحاب متاجر في البتراء إن أعمالهم تأثرت بشكل كبير، لكن كل ما يمكنهم فعله هو الانتظار حتى تهدأ الأوضاع في القطاع".

واستطرد: "تعد البتراء هي أهم وجهة سياحية في الأردن إذ إنها تضم ما يقارب 3 آلاف معلم أثري تشكل منها المعالم المعروفة نحو 800 معلم ويقع بها عدد كبير من الفنادق لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين".

 

 ومن جانب آخر استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون، مساء الاثنين، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

 

وتابعت وفا أن طفلين آخرين لقيا حتفهما جراء قصف الاحتلال منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

 

و أوضحت  الوكالة، إن عدد من لقوا حتفهم في قصف طائرات تجمعا للمواطنين أمام بوابة مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، ارتفع إلى ثمانية أشخاص.

 

وفي وقت سابق، استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين أحدهما طفل.

 

ولقي شخصان حتفهما بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة الزرقا بحي التفاح شرق المدينة.

 

وتستمر  قوات الاحتلال عدوانها، برا وبحرا وجوا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 40786 مواطنا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة 94224 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.