الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إيمان حسب الله زوجة مدبولي

زوجة الدكتور مصطفى مدبولي.. من هي إيمان حسب الله؟

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 02:07 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي وزوجته إيمان حسب الله خلال زيارته للصين

رافقت إيمان حسب الله، زوجة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته للصين؛ للمشاركة في منتدى التعاون الصيني - الأفريقي.

 

ويهتم عدد كبير من المواطنين، بالبحث عن، ما هي إيمان حسب الله زوجة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

من هي إيمان حسب الله زوجة الدكتور مصطفى مدبولي؟ 

 

وتُعد إيمان حسب الله زوجة الدكتور مصطفى مدبولي، ابنة وزير وزير الإسكان السابق صلاح حسب الله، والذي توفي عن عمر يناهز الـ87 عامًا بنهاية السبعينات.

 

تزوج الدكتور مصطفى مدبولي من الدكتورة إيمان صلاح حسب الله، وهي ابنة وزير الإسكان السابق صلاح حسب الله، وحفيدة المهندس عثمان أحمد عثمان، مؤسس المقاولون العرب،

 

وتتميز علاقة إيمان ومدبولي بالترابط فيما بينهما، حيث يسود الدعم بينهما في كافة مجالات الحياة، سواء كان ذلك على المستوى الشخصي أو المهني.

 

حيث يعتبر الدعم المتبادل بينهما أساسًا لنجاح كل منهما في حياته المهنية والشخصية.

 

وولدت زوجة مدبولي عام 1980 في القاهرة، مصر، ودرست الطب في جامعة القاهرة وتخصصت في طب الأطفال، وشهد لها الجميع بالإبداع في تقديم الرعاية الطبية الشاملة للأطفال الأطفال، وتطبيق الأساليب العلمية الحديثة.

 

وتتميز إيمان حسب الله زوجة الدكتور مصطفى مدبولي، بالذكاء والسرعة في اتخاذ القرارات، بالإضافة إلى كونها شخصية قيادية؛ فهي نموذجًا يُحتذى به لعدد كبير من الشباب.

 

وتشهد حياة إيمان حسب الله زوجة مدبولي، الاهتمام بالعمل الخيري والمجتمعي من خلال المشاركة في عدد من المبادرات الخيرية والأنشطة التطوعية؛ بهدف مساعدة الفئات المستحقة والمساهمة في تحسين الحياة الاجتماعية والصحية لديهم.

 

كيف تؤثر زوجة رئيس الوزراء في اتخاذه القرارت ؟

 

وتعتبر إيمان حسب الله، شخصية هامة في الحياة السياسية والاجتماعية في مصر، وتلعب إيمان حسب الله زوجة مدبولي، دورًا بارزًا ومهمًا كزوجة لرئيس الوزراء، وذلك على صعيد الحياة السياسية والاجتماعية في مصر، ورغم عدم ظهورها الدائم إلا أنها تقدم دائمًا الدعم والنصائح لزوجها وتساعده في اتخاذ العديد من القرارات.

 

ويربط الدكتور مصطفى مدبولي، صلة نسب مع الفنان أشرف عبدالباقي، حيث تزوج من شقيقة زوجته، ولديهم ثلاثة أبناء.

وولد الدكتور مدبولى في 28 أبريل 1966، وحاصل على درجة دكتوراه في الهندسة المعمارية تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والإقليمي والعمراني بكلية العمارة جامعة كار لسروه بألمانيا.

وعمل الدكتور مصطفى مدبولي، متخصصًا في مجال التخطيط العمراني والإسكان خلال الفترة من 2004 إلى 2008.

كما عمل مدبولي، كاستشاري وخبير دولي للعديد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية وهيئة التعاون الفني الكورية.