الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

محمد رضوان لـ "مصر تايمز: استمتعت بتقديم شخصية شلهوب.. رصدت السمات الشخصية لليهودي كالبخل والاستغلال.. ونستعد للجزء الثالث من "موضوع عائلي"

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 02:40 م
الفنان محمد رضوان
الفنان محمد رضوان

خطف الفنان محمد رضوان الأنظار له خلال الآونة الأخيرة ، حيث استطاع أن يحجز مقعدا في قلوب المشاهدين من خلال خفة ظله وموهبته في الأداء وتألقه في تجسيد الشخصيات المختلفة، وفي حوار خاص تحدث الفنان محمد  رضوان مع “مصر تايمز” عن تفاصيل دوره في مسلسل عمر أفندي الذي  يعرض حاليا ويلاقي نجاح كبير .

 

تقاصيل الحوار 

 

 

في البداية حدثنا عن استعدادك لأداء شخصية شلهوب اليهودي في مسلسل  عمر أفندي ؟

 

بدأت  في قراءة الحلقات ثم تخيلت شكل الشخصية ، ومن هنا جاءت فكرة أن يكون شعره مقسوم من النصف بالإضافة إلى طريقة ارتداء الملابس والاكسسورات مثل النظارة ، ثم من خلال المراجعات التاريخية لتلك الحقبة الزمنية  تم وضع  السمات الشهيرة والمعروفة لشخصية اليهودي، مثل البخل والحرص والاستغلال .

 

كما  أن اليهود كانوا متواجدون في مصر مثلهم مثل المسلمين والمسحيين،  ومعظم المتاجر والمحلات الكبيرة كان يمتلكها يهود مثل صيدناوي وشيكوريل .

 

 هل توقعت ردود الفعل الايجابية  على المسلسل؟

كنت أتمنى ذلك بالتأكيد  ، و أنا ممتن لأنه  حدث بالفعل، وانا اعتقد دائما أن  السبب في نجاح دور معين  أو العمل بشكل عام هو  يعود إلى  الاجتهاد من جميع فريق العمل.

 

وكيف كان التعاون مع المخرج عبد الرحمن أبو غزالة ؟

دعيني أخبرك أن المخرج عبد الرحمن أبو غزالة على المستوى الانساني شخص محترم للغاية، وقد تعاونا معا في أعمال سابقة عندما كان  يعمل مساعد مخرج مع المخرج بيتر ميمي ، ومسلسل عمر افندي يعتبر التجربة الأولى له كمخرج ، و بالتأكيد أسعدني وجودي معه في هذه التجربة الناجحة.

 

ما الذي جذبك لتجسيد شخصية شلهوب اليهودي؟

الاختلاف هو الذي جذبني لأداء شخصية شلهوب اليهودي في مسلسل عمر افندي ، مثلما قدمت من قبل  في مسلسل موضوع عائلي، و رجب الخانكة في بابا المجال  و 100بـ  راجل في رمضان الماضي، ولذلك أفضل دائما تقديم الشخصيات المختلفة.

 

وماذا عن أجواء الكواليس في مسلسل عمر أفندي مع الفنانة رانيا يوسف والفنان أحمد حاتم؟

استمتعت بالكواليس وأجواء العمل مع الفنانة رانيا يوسف والفنان أحمد حاتم ، كما أن الأجواء كانت خالية صخب النجومية مليئة بالاحترام والالتزام في العمل .

 

ما هو المعيار الذي تختار به الاعمال التي تقوم بتقديمها؟

في الحقيقية دائما أفضل تقديم الأدوار التي  يوجد بها اختلاف وصعوبة في التمثيل والأداء ، و يكون بها إشكاليات في الشخصية   والكثير من التفاصيل  وتنال إعجاب  الجمهور،  لأن هذه  الادوار  هي التي تبرز موهبة الممثل.

هل هناك أعمال جديدة في الفترة القادمة؟

نعم  إن شاء الله ..  سيتم البدء في تحضير للجزء الثالث من مسلسل موضوع عائلي في شهر سبتمبر القادم   .