الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أسعار عمرة المولد النبوي 2024

30 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 04:26 م
أسعار عمرة المولد
أسعار عمرة المولد النبوي 2024

بدأ العد التنازلي لموسم العمرة القادم، حيث تبحث أعداد كبيرة من المواطنين عن أسعار عمرة المولد النبوي 2024، ويتأهب المعتمرون من مختلف أنحاء العالم لأداء الشعائر الدينية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ما هي حقيقة أسعار عمرة المولد النبوي المتداولة ؟

وصرح باسل السيسي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة والآثار السابق وغرفة شركات ووكالات السياحة والسفر، بأن أسعار عمرة المولد النبوي 2024، والمتداولة الآن ليست صحيحة. 

وقال "السيسي"، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2024، لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن من قبل شركات السياحة، لافتًا إلى أن ضوابط العمرة لم تصدر حتى الآن في مصر وهو ما يُعني عدم بدء موسم العمرة حتى الآن. 

أسعار عمرة المولد النبوي 2024 الاسترشادية

وبحسب باسل السيسي، فإن أسعار عمرة المولد النبوي 2024، الاسترشادية وليست الرسمية، لن تقل عن 28 ألف جنيهًا بالنسبة للبرامج الاقتصادية. 

وستصل أسعار عمرة المولد النبوي الاقتصادية بين 28 إلى 30 ألف جنيهًا، وذلك للبرامج التي تصل مدتها إلى نحو 14 يومًا "أسبوعين". 

وستبدأ أسعار عمرة المولد النبوي بالنسبة لبرامج الـ5 نجوم من 50 ألف جنيهًا، وذلك للبرامج التي ستبلغ مدتها نحو 10 أيام. 

وتبحث حاليًا اللجنة العليا للحج والعمرة ووزارة السياحة والآثار، مناقشة أهم النقاط في ضوابط موسم العمرة الجديد قبل إصدارها رسميًا واعتمادها من شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، ومن ثم يتم إعلان أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2024.

وتأتي أهم النقاط التي تتعلق بضوابط موسم العمرة 2024 الجديد والذي سينطلق خلال أيام معدودة، هي تجنب الأخطاء التي حدثت في المواسم السابقة وخاصة موسم الحج 2024، بالإضافة إلى القضاء على السماسرة. 

ومن المتوقع، أن تشهد عمرة المولد النبوي 2024، زيادة كبير في الأعداد عن نظيرتها العام الماضي، حيث تترقب أعداد كبيرة من المواطنين بالإضافة أيضًا إلى شركات السياحة، انتهاء مناقشة الضوابط المنظمة لموسم العمرة لهذا العام، وذلك حتى يتم البدء رسميًا في إعلان أسعار عمرة المولد النبوي 2024. 

موعد بدء الموسم الجديد وانطلاق رحلات عمرة المولد النبوي 2024 

وقبل اعتماد ضوابط العمرة وبدء الموسم رسميًا والإعلان عن أسعار المولد النبوي، فإن ما يشغل اهتمام اللجنة العليا للحج والعمرة حاليًا هو تحديد قيمة خطاب الضمان بعد أن وجود عدد من المطلبات بأن يتم رفع قيمته إلى ما يتراوح بين 2 مليون جنيه وحتى 5 ملايين جنيه، وهو ما يقابل بالرفض والاستياء من قبل عدد كبير من شركات السياحة والعاملين في السياحة الدينية.

وسيستمر نظام العمرة للموسم الحالي بنظام توزيع تأشيرات العمرة على شركات السياحة المنظمة للرحلات بالنظام المفتوح دون العودة لنظام الحصص "الكوتة".

وستبدأ شركات السياحة فور اعتماد ضوابط الموسم الجديد، في إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال النصف الأول من الشهر الحالي، على أن تبدء رحلات رحلات عمرة المولد النبوي 2024 قبل نهاية الشهر.