الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير العمل يتابع تحقيقات وقعة سرقة مركز السلامة المهنية بالسويس

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 05:24 م
المركز القومي لدراسات
المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية

كلف وزير العمل، محمد جبران، الدكتورة سهير الليثي، رئيس المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية، بمتابعة إجراءات التحقيقات الجارية حاليا بمعرفة النيابة العسكرية بشأن سرقة واقتحام وحدة مركز السلامة والصحة المهنية بمحافظة السويس.

 

متابعة واقعة سرقة مركز السلامة والصحة المهنية بالسويس

 

ووجه وزير العمل، رئيس المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية بمتابعة واقعة سرقة المركز والمتهم فيها أحد العاملين بالوحدة سابقا، والوقوف على مستجدات القضية، وإبلاغه فورا بكافة تطورات التحقيقات.

 

وأكد وزير العمل على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، ومعاقبة المتسببين في الحادث، موضحا أن الوزارة لن تصمت أو تتهاون  أمام أي تقصير أو مخالفة.

 

التعاون في مجال تدريب ذوي الهمم، ودمجهم في سوق العمل

 

وفي وقت سابق، استقبل محمد جبران وزير العمل،اليوم الثلاثاء، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وفد من الجامعة الأمريكية، يضم الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعه، والدكتور طارق شوقى مستشار الجامعة، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، وسارة رفعت نائب مدير الموارد البشرية، وذلك لتفعيل سُبل التعاون في مجال تدريب ذوي الهمم، ودمجهم في سوق العمل.

 

وأكد وزير العمل على أهمية تكثيف التعاون مع الجامعة الأمريكية في كافة الملفات المُشتركة ،للإستفادة من خبراتها خاصة في مجال التدريب والتأهيل لإحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج .

 

تطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص 

 

وبحسب بيان صحفي إتفق الجانبان على سُرعة صياغة بروتوكول تعاون يشمل كل أوجه التعاون بين "الوزارة" و"الجامعة الأمريكية " بالقاهرة، لا سيما تدريب ذوي الإعاقة الذين توفرهم الوزارة للعمل بالجامعة الأمريكية على مهارات الحياة، واللغات، والحاسب الألي، وجميع المهن المرتبطة بالذكاء الإصطناعي..كما أكد الوزير جبران على جهود الدولة المصرية، بتوجيهات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن تطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص لتماشى مع احتياجات سوق العمل.

 

حضر اللقاء من وزارة العمل: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ،وكريم سيد  المشرف العام على قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي،وهبه أحمد مدير عام إدارة التشغيل، وياسمين ممدوح مدير عام متابعة التدريب المهني..