الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يسعى لوقف المفاوضات مع حماس

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 10:29 ص
بن غفير
بن غفير

ذكر وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير أنه يعمل على وقف المفاوضات مع حماس، في منشور له اليوم الأربعاء على موقع التواصل الاجتماعي، إكس(تويتر سابقا).

 

وكتب الوزير "أعمل على وقف المفاوضات مع حماس. إن الدولة التي يقتل رهائنها الستة بدم بارد، لا تتفاوض مع القتلة ، لكن توقف المفاوضات، وتوقف نقل الوقود والكهرباء إليهم وتسحقهم"، حسب صحيفة "جيروزاليم" بوست الإسرائيلية اليوم الأربعاء.

 

وأضاف أن "استمرار المفاوضات سيحفز حماس على تنفيذ هجمات إرهابية، بما في ذلك من الضفة الغربية".

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الأحد الماضي انتشال جثث 6 رهائن من قطاع غزة.

 

و اوضح الجيش الإسرائيلي عبر تطبيق" تليجرام" إنه تم انتشال الجثث الستة من نفق تحت الأرض في منطقة رفح في منطقة جنوب قطاع غزة، وتم نقلها إلى إسرائيل.

 

وتابع الجيش أن الأفراد الستة تم اختطافهم خلال الهجوم الذي نفذته حركة حماس في جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاجاري إنه تم قتل الرهائن " قبل فترة قصيرة من الوصول إليهم".

 

و قال المحلل العسكري الإسرائيلي، عاموس هارئيل: ليس بن غفير وحده الذي يتصرف وكأن 7 أكتوبر لم يحدث،  إن وزير القضاء ليفين عاد بكل قوته للمضي في خطة الانقلاب القضائي.

 

بالإضافة إلى  الأحزاب الحريدية تفعل كل ما تستطيع للتشويش على تجنيد الشبان للجيش،  كما أن ميري ريغف تريد تنظيم احتفال في ذكرى هجوم السابع من أكتوبر بهدف السماح لنتنياهو بالسيطرة على الرواية حول (الكارثة) وإلقاء المسؤولية عن الإخفاق على الجميع باستثناء نفسه.

 

قال أمين مفتاح كنيسة القيامة السيد أديب جواد الحسيني حول تصريحات  الوزير بن غفير  أنه يتصرف تصرفات عنصرية  تدعو الى اثارة العنف والفوضى في الشارع الفلسطيني .

 

وصرح أمين مفتاح كنيسة القيامة لـ “مصر تايمز”،  بن غفير يتصرف بهذه الحكومة وكأنه هو الامر والناهي لهذه الدوله ، لا رقيب ولا حسيب للقرارات العنصرية التي يصدرها هذا الوزير ، فهو يتصرف وكانه هو رئيس الوزراء وحتى انه هو رئيس هذه الدوله .

 

و أضاف الحسيني أن بن غفير  يستغل نقاط ضعف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين  نتنياهو،  والذي فقد مصداقيته امام شعبه ، لان سقوط الحكومه لا يصب في مصلحته وسقوط الحكومه سيعرضه للخطر وهو يعلم علم اليقين بان هذه الدوره هي دورته الاخيرة ليكون فيها رئيسا للوزراء ، لذلك الوزراء الحاليين وخصوصا وزراء اليمين المتطرف يعلمون علم اليقين نقاط ضعف رئيس الوزراء نتنياهو ويتصرفون كما يحلو لهم .