الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

س&ج.. هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 12:54 م
هل الميدالية الذهبية
هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب

هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب، من الاسئلة التي يرغب في معرفتها العديد، في ظل الحصول عليها من قبل الأبطال الرياضين في مصر والعالم.

هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب

رغم السعادة العارمة التي تغمر الأشخاص بعد الحصول عليها، لكنها كانت الصدمة بالنسبة للعديد، حيث أنها تحتوي على كمية ضئيلة من الذهب.

هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب

 وتشترط اللجنة الأولمبية الدولية أن تكون الميداليات الذهبية والفضية مصنوعة من 92.5% من الفضة الخالصة على الأقل. 

وتحتوي الميداليات الفائزة بالمركز الأول في أولمبياد باريس على ستة جرامات من طلاء الذهب وتزن 529 جرامًا إجمالاً، بينما تزن الميداليات الفضية 525 جرامًا. 

والميدالية البرونزية عبارة عن سبيكة مصنوعة من النحاس والقصدير والزنك، تزن 455 ، حيث أن وزن الميدالية البرونزية يزيد قليلاً عن رطل.

وتزين كل ميدالية ما وصفه منظمو أولمبياد باريس بأنه "قطعة معدنية رمزية لا تقدر بثمن، فهي من الحديد الأصلي من برج إيفل ويتم قطع المعدن على شكل سداسي منقوش عليه لهب في المنتصف.

ويصور الجانب الآخر من الميدالية إحياء الألعاب في اليونان مع نايكي، إلهة النصر،، حيث أعيدت الألعاب الأولمبية في عام 1896 ويظهر الأكروبوليس في الخلفية إلى جانب برج إيفل.

قيمة الميدالية الذهبية

وتقدر شركة أكسفورد إيكونوميكس قيمة الميدالية الذهبية بـ1027 دولارا أمريكيا، في حين تبلغ قيمة الميداليتين الفضية والبرونزية 535 دولارا و4.60 دولارا على التوالي، باستثناء قيمة الحديد المستخدم في بناء برج إيفل.

وتقول الشركة، انه بحلول الألعاب الصيفية المقبلة، سترتفع قيمة الميداليات الأولمبية بشكل كبير، وبحلول عام 2028، خلال أولمبياد لوس أنجلوس، سترتفع قيمة الميداليات الذهبية إلى 1136 دولارًا، بينما ستبلغ قيمة الميداليات الفضية 579 دولارًا والميداليات البرونزية 5.20 دولارًا.

هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب

 وبحلول أولمبياد 2032، ستبلغ قيمة الميداليات 1612 دولارًا و608 دولارًا و6 دولارات على التوالي.

وفي حاله كانت الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب الخالص، فإن قيمتها ستبلغ نحو 41,161.50 دولارًا، وفقًا لمجلة فوربس .

يشار إلى أن  آخر مرة تم فيها منح ميداليات من الذهب الخالص كانت في عام 1912.

اقرأ المزيد:

أحمد الجندي أول أفريقي يحصد ميدالية ذهبية في منافسات الخماسي الحديث بأولمياد باريس