الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

العربية للتصنيع تعقد مباحثات تعاون مع كبرى المؤسسات والشركات العالمية

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 07:39 م
الهيئة العربية للتصنيع
الهيئة العربية للتصنيع

شهد جناح الهيئة العربية للتصنيع خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024, اقبالا من الوفود الرسمية وكبري المؤسسات والشركات العالمية، لعقد مباحثات التعاون والشراكة  مع الهيئة العربية للتصنيع .

 

الهيئة العربية للتصنيع

 

وفي هذا السياق، أعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن ترحيب الهيئة بعقد الشراكات الجادة مع كبري المؤسسات والشركات العالمية وتعزيز الفرص الإستثمارية وفتح منافذ جديدة للتصدير وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وجاء من أبرز هذه المباحثات الذي تم مع الشركات التالي:

شركة نورينكو الصينية
الشركة الروسية Russian Helicopters 

الشركة الروسيةNASC 

الشركة الهندية BDL 

شركة كاتيك الصينية

شركة ايرباص  الفرنسية  


وتفقد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، جناح شركة KAI  الكورية، كما تفقد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، جناح الهيئة بالجناح الرسمي للهيئة.


وحضر الفعاليات كل من: قائد القوات الجوية النيجيرية، وقائد القوات  بجمهورية تنزانيا ، وقائد القوات الجوية و الدفاع الجوي بجنوب السودان، والفريق rabi m Emanuel South students، وسفير الهند بالقاهرة.

 

وأعرب الضيوف عن إعجابهم بالقدرات التصنيعية المتطورة لخاصة بـ الهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعات الجوية والدفاعية.

اتفاقية تعاون بين العربية للتصنيع وشركة هني ويل الأمريكية

وكانت الهيئة العربية للتصنيع أعربت عن حرصها من خلال مشاركتها في اطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران، علي تعزيز أوجه التعاون والشراكة مع كبري الشركات العالمية لتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي وجذب الإستثمارات وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وفي هذا السياق، تم توقيع اتفاقية تعاون بين مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع  وشركة هني ويل HONEYWELL,الأمريكية، وقعه عن الهيئة اللواء مهندس "جمال رمضان" رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات.

 

وفي هذا الإطار، أعرب اللواء أ. ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن تقديره للتعاون مع شركة هني ويل الأمريكية العالمية  , وتميزها في العديد من الصناعات الدفاعية .

 

وأوضح أن مجالات التعاون تتعلق بإعتماد مصنع المحركات كمركز معتمد في مجال عمره وإصلاح وصيانة وتصنيع قطع غيار طائرة التدريب K8E , الإستفادة بالإمكانيات التصنيعية المتطورة بمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع .

 

وأشار اننا ننتطلع أن تكون مصانع الهيئة العربية للتصنيع محورا  لتعزيز أوجه التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع شركة هني ويل الأمريكية العالمية  , لتلبية كافة الإحتياجات المحلية وللدول الشقيقة والصديقة .


وبدوره، أعرب كبار مسئولي شركة هني ويل الأمريكية  عن اعتزازهم  بالتعاون وعقد الشراكات مع  الهيئة العربية للتصنيع  الرائدة في العديد من الصناعات الدفاعية بالمنطقة العربية والأفريقية، مشيرا أن شركة سافران لديها اشتراطات صارمة للجودة وهذا ما يتحقق في مصنع المحركات التابع للعربية للتصنيع.