الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعادل سلبى بين تنزانيا وإثيوبيا فى تصفيات أمم إفريقيا

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 10:23 م
مباراة تنزانيا وإثيوبيا
مباراة تنزانيا وإثيوبيا

حسم التعادل السلبي مباراة منتخب تنزانيا أمام نظيره إثيوبيا، التي أقيمت اليوم الأربعاء، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

 

 وأقيمت المباراة على ملعب بنجامين مكابا الوطني، في العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

 

ويقع منتخبا تنزانيا وإثيوبيا ضمن المجموعة الثامنة التي تضم غينيا وجمهورية الكونغو الوسطى، ومن المقرر أن يواجه منتخب تنزانيا منتخب غينيا في المباراة القادمة ضمن الجولة الثانية، بينما سيواجه منتخب إثيوبيا نظيره جمهورية الكونغو الوسطى.

 

وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخبا مقسمة إلى 12 مجموعة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة للنهائيات التي ستقام في المغرب.

 

فى سياق آخر، يستكمل منتخب مصر الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة نظيره كاب فيردي، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، وستنطلق مباراة منتخب مصر أمام كاب فيردي يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. تعتبر هذه المباراة بداية مشوار الفراعنة في التصفيات، حيث يتطلع المنتخب لتحقيق انطلاقة قوية تؤهله لتصدر المجموعة.

 

وكان قد أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن عن قائمة اللاعبين المشاركين في المواجهة ضد كاب فيردي، والتي ضمت نخبة من النجوم المحليين والمحترفين، وجاءت القائمة على النحو التالي:-

 

قائمة الفراعنة استعدادًا للرأس الأخضر

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، حمزة علاء، مصطفى شوبير، المهدي سليمان.

خط الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي، أشرف محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا.

وسط الملعب: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل.
وتابع منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن المدير الفني تدريباتهم باستاد السلام في إطار الاستعداد لمواجهة كاب فيردي في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل ٦ سبتمبر في إطار مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ المقرر اقامتها بالمغرب .