الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حالة الطقس في مصر اليوم 5-9-2024 وعدد من المحافظات

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 08:11 ص
الأرصاد
الأرصاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر اليوم 5-9-2024 وعدد من المحافظات، وفقًا للتحديثات الأخيرة، وبحسب توقعات خبراء الأرصاد، من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب نهارًا في معظم أنحاء الجمهورية، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في جنوب سيناء وجنوب البلاد وخلال الليل، سيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا في معظم المناطق.

توقعات حالة الطقس اليوم

 

من المتوقع أن تشهد معظم المناطق استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما سيزيد من الشعور بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

كما حذرت الهيئة من انتشار ضباب مائي خفيف صباحًا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، وحركة الرياح ستكون معتدلة، مع نشاط ملحوظ في بعض الأوقات في مناطق متفرقة.

يتوقع أيضًا ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، ووسط سيناء.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم


القاهرة وبعض محافظات الوجه القبلي: 33 - 35 درجة مئوية
السواحل الشمالية: 31 - 34 درجة مئوية
جنوب سيناء: 37 - 39 درجة مئوية
شمال صعيد مصر: 35 - 37 درجة مئوية
جنوب صعيد مصر: 39 - 40 درجة مئوية

حالة الطقس في مصر اليوم 5-9-2024 وعدد من المحافظات

 

أشارت الهيئة إلى بدء انخفاض طفيف في درجات الحرارة منذ يوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن تنخفض بمعدل يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية على مستوى البلاد، رغم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

يحرص موقع "مصر تايمز" على تقديم تحديثات مستمرة حول حالة الطقس ودرجات الحرارة في القاهرة وباقي المحافظات، ضمن سلسلة من الأخبار الخدمية التي تهم القراء.

اقرأ ايضا:

أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة