الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"في ذكرى أيلول الأسود".. إطلاق نار على مبنى القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 11:40 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أفادت صحيفة معاريف العبرية عن إطلاق  رصاص صباح اليوم (الخميس) على مبنى القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ. وتم تحييد مطلق النار، يذكر   أن اليوم 5 سبتمبر يصادف ذكرى عملية الرياضيين الإسرائيليين في أولمبياد ميونيخ عام 1972.

 

وذكرت وزارة الخارجية: "حادث إطلاق نار بالقرب من القنصلية العامة لإسرائيل في ميونيخ. والقنصلية مغلقة اليوم بسبب حفل إحياء ذكرى مذبحة الرياضيين في ميونيخ، ولم يصب أحد من طاقم القنصلية في الحادث. وتم تحييد مطلق النار من قبل قوات الأمن الألمانية، ولا يزال الحادث تحت رعايتها.

 

والجدير بالذكر  أنه تم يوم أمس إلقاء جسم مشبوه باتجاه السفارة الإسرائيلية في واشنطن، دون أن يلحق الضرر بالمبنى أو العاملين بالسفارة. الحادث تحت رعاية الشرطة المحلية وفريق أمن السفارة.

 

من جانب اخر أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى "عدم الحاجة إلى مقترحات جديدة"، للتوصل إلى اتفاق وقف العدوان على قطاع غزة وتبادل الأسرى، مطالبة بالضفط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته وإلزامهم بما تم التوافق عليه.

 

وحذرت "حماس"، في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الأربعاء، من "الوقوع في شرك نتنياهو وألاعيبه، والذي يستخدم المفاوضات لإطالة أمد العدوان على شعبنا".

 

وأضافت أن "قرار نتنياهو بعدم الانسحاب من محور صلاح الدين (فيلادلفيا)، يهدف لإفشال التوصل لاتفاق". 

 

ووصلت المفاوضات غير المباشرة لوقف إطلاق النار في غزة بين "تل أبيب" وحماس إلى "مرحلة حرجة"، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وتمسكه بمحوري "فيلادلفيا" و"نتساريم" جنوبي ووسط القطاع، بينما تطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من غزة وعودة النازحين دون تقييد.