الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ابو حنيفة الزنا باجر.. أحمد كريمة يكشف لـ مصر تايمز حقيقة الفتاوي المنسوبة للإمام عن المساكنة

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 04:24 م
الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

ابو حنيفة الزنا باجر.. شهدت الساعات القليلة الماضية جدلا كبيرا عبر موقع التواصل الاجتماعي، والقنوات الفضائية، بعد التصريحات التي خرجت من المحامي بالنقض هاني سامح، ببرنامج علامة استفهام مع الإعلامي مصعب العباسي، الذي أكد أنه مع فكرة المساكنة قبل الزواج، أن هذه حرية شخصية، وأن نجلته إذا قامت بفعل هذا الأمر لن يمنعها، فهو يقبل بالحقوق الإنسانية، أن الإمام أبو حنيفة وافق على المساكنة إذا كان هذا الأمر بـ مقابل و أبو حنيفة أباح الزنا بأجر.

 

ابو حنيفة الزنا باجر.. وقال مذيع البرنامج مصعب العباسي، إن تصريحات المحامي بالنقض هاني سامح، غير مقبولة وأن المحامي هو المسؤول عن هذه التصريحات التي لا يقبلها أحد، كما كشفت مؤخرا المخرجة إيناس الدغيدي في تصريحات لها  بشأن المساكنة مع زوجها لمدة 9 سنوات قبل الزواج.

 

ابو حنيفة الزنا باجر..و قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الاسلامية  والفقه المقارن بجامعة الأزهر في هذا الصدد ، انه من المقرر شرعا أن العلاقة أو المعاشرة بين الرجل  المرأة  في الشريعة الاسلامية ينبغي أن تبنى على عقد زواج يستوفى الاركان والشروط منها الخطبة وحسن الاختيار والايجاب والقبول بين الطرفين و تحديد الصداق والاشهاد والوليمة والزفاف والاعلان، هذا هو الاطار الذي رسمته الشريعة الاسلامية.

 

 ابو حنيفة الزنا باجر..وصرح الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الاسلامية بجامعة الأزهر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"،  لان الاصل في الاعراض والاموال المنع أو الحظر ، حيث قال الله تعالى فيما يتصل بالاعراض وَالَّذِينَ ه(ُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ ۝ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ ۝ فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ).

 

 ابو حنيفة الزنا باجر..و تابع  وقد حرم الاسلام ما كان في الجاهلية من أخدان ، فيما يعرف بالمساكنة أو ما جرى مجراها  العلاقة غير المشروعة بين الرجل والمرأة ، قال الله تعالى في سورة النساء ، (غير مسافحات ولا متخذات اخدان)، الاية 25 من سورة النساء ، لذا فالمساكنة احياء للزنا وانتهاء الاعراض المحرم في الشريعة الاسلامية والذي كان موجود في الجاهلية.

 

ابو حنيفة الزنا باجر..وأكد الدكتور أحمد كريمة أن الدعوى إلى إحياء هذا الفجر الجاهلي دعوى خبيثة وعلاقة بهيمية محرمة تنال من كرامة الانسان ، فإن الله سبحانه وتعالى حذر من هذه المسالك ، حيث قال لا تتبعوا خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر من سورة النور ، وعيب كبير أن تنبعث مثل هذه الدعوات لشهرة كاذبة من بلد الأزهر الشريف منارة الاسلام في العالم كله  وبها الكنائس الكبرى وبها الحضارة العظيمة  التي كرمت المرأة .

 

ابو حنيفة الزنا باجر..ويهيب الدكتور احمد كريمة بالمجلس القومي للمرأة والمنظمات الحقوقية تحريك دعوى قضائية ضد من يدعو إلى هذه العلاقة المجرمة التي تحط من مكانة المرأة .

حقيقة الفتاوي المنسوبة للإمام 

 

ابو حنيفة الزنا باجر.. و حول  ما تردد عن موافقة الامام أبو حنيفة عن المساكنة، أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الاسلامية أنه   لم يرد ذلك  واستحالة ، مشيرا إلى أن هذه الاقاويل مجرد تلفيقات كاذبة فلم يثبت ذلك من كبار العلماء ولا صغار الباحثين ان هناك دعوى للزنا، فهو له أقصى عقوبة في الاسلام، فكيف أن يبيح ذلك إمام أو غيره، إن تحريم الزنا  من ثوابت الاسلام .