الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بالتزامن مع جولة القوات المسلحة على حدود غزة.. رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في جولة تفقدية داخل القطاع

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 03:42 م
رئيس الاركان الاسرائيلي
رئيس الاركان الاسرائيلي

تزامنا مع الجولة التفقدية المفاجئة لرئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية ، الفريق أحمد خليفة  على حدود قطاع غزة لمتابعة الأوضاع الأمنية على الحدود ، أجرى رئيس أركان الجيش الاسرائيلي هرتسي هاليفي جولة تفقدية في قطاع غزة لتقييم الوضع.

 

و قال المتحدث العسكري المصري أن الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة. 

 

 وفي وقت سابق عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل».

 

وأفاد التقرير: «في ظروف تفتقر لأدنى مقومات الحياة، يعيش سكان حي الشجاعية  في مدينة غزة وسط نقص الإمدادات الأساسية من المياه والكهرباء بعد أن دمرت الغارات الإسرائيلية المتواصلة ما يصل إلى 90% من المباني في الحي».

 

وأضاف: «رغم التهديدات اليومية التي تحثهم على الانتقال إلى ما يسمى بالمناطق الإنسانية، يعمل أحد سكان حي الشجاعية على إصلاح منزله بلا كلل ببعض الأدوات والمستلزمات البدائية التي تم إنقاذها بين حطام منزله، الذي أشعل به جيش الاحتلال النار في شهر يوليو الماضي».

 

وتابع: «الدمار والخراب أمامهم، والعدو يحاوطهم من كل حدب وصوب ليحاصر  ويقتل من تطاله أيدي قوات جيشه، ويبقى الأحياء منهم يواجهون الموت في كل وم يعيشونه وسط قطاع مُحاصر ومنهك منذ شهور».

أكد مصدر رفيع المستوى، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

وفي وقت سابق؛ قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، مخاطبا الإسرائيليين: "إذا اردتم تحرير الرهائن، فانتم بحاجة للسيطرة على ممر فيلادلفيا" بين قطاع غزة ومصر.

 

محادثات إطلاق سراح الرهائن


وأضاف نتنياهو أن حماس تعرقل محادثات إطلاق سراح الرهائن، مشيرا إلى أن إسرائيل قدمت للولايات المتحدة في السادس عشر من الشهر الماضي مقترحا نهائيا بشأن الوساطة .


وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "قبلنا الاقتراح، ولكن حماس رفضته"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"الإسرائيلية.