الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعادل ثمين من كوريا الجنوبية يؤهل فلسطين لتصفيات مونديال 2026

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 05:20 م
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

سيطر التعادل السلبي على مباراة منتخب كوريا الجنوبية مع ضيفه منتخب فلسطين  اليوم الخميس على استاد سول ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية

كما تبادل الفريقان المحاولات الهجومية، مع أفضلية للمنتخب الكوري الجنوبي الذي سنحت له أكثر من فرصة خطيرة تألق الحارس الفلسطيني رامي حمادة في التصدي لها، في حين ضاعت أكثر من فرصة خطيرة للمنتخب الفلسطيني من أجل خطف النقاط الثلاث.

 

وتضم المجموعة أيضا منتخبات الكويت والعراق وعمان بخلاف الأردن وكوريا الجنوبية.

 المنتخب الفلسطيني

وأمضى المنتخب الفلسطيني (الفدائي) عدة أيام في كوالالمبور استعدادًا لمواجهة كوريا الجنوبية، وسيعود إلى العاصمة الماليزية من جديد لخوض مباراة الثلاثاء المقبل ضد الأردن ضمن الجولة الثانية.

 

تجدر الإشارة إلى أن "الفدائي" حمل نتائج سلبية في مشواره التاريخي في لقاءاته السابقة أمام منتخبات شرق آسيا في ملاعبها، حيث واجه منتخبات الصين، وفيتنام، واندونيسيا، في ثمانية لقاءات رسمية وودية، كانت حصيلته فيها انتصارا وحيداً، وثلاثة تعادلات، وخمس هزائم، قبل أن يتعادل سلبيا مع كوريا الجنوبية في أول مباراة تجمع بين الفريقين في سيول.

 المنتخب الفلسطيني

في بداية اللقاء مالت الأفضلية لصالح المنتخب الكوري الجنوبي، في حين حاول المنتخب الفلسطيني الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، وسنحت له فرصة في الدقيقة الرابعة عندما أرسل عدي دباغ تمريرة طويلة من الجهة اليمنى وصلت خلف المدافعين إلى تامر الصيام، الذي سددها في وضع غير مريح ليسيطر عليها بسهولة الحارس الكوري جو هيون-وو.

 

وشهدت الدقيقة 23 تسجيل هدف للمنتخب الفلسطيني احرزه تامر الصيام ولكنه ألغي بسبب التسلل، ليواصل المنتخب الفلسطيني التماسك على الصعيد الدفاعي وشن الهجمات التي كانت تشكل خطر على المرمى.

 

في المقابل، كانت أبرز فرصه لمنتخب جمهورية كوريا عند الدقيقه 41 بعدما تبادل لي كانج-اين التمرير مع سون هيونج-مين وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة من زاوية ضيقه سيطر عليها الحارس الفلسطيني رامي حمادة.

 

وبعد هذه الفرصة بدقيقة واحدة استلم هوانج اين-بيوم الكرة داخل منطقة الجزاء واستدار بشكل جميل قبل أن يطلق تسديدة خطيرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 42.

 

وتواصل ذات السيناريو في الشوط الثاني، من خلال سيطرة المنتخب الكوري على الكرة، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، مع استمرار تماسك دفاع فلسطين وإغلاق المنافذ إلى منطقة الجزاء.

 

وشهدت الدقيقة 60 فرصة خطيرة للمنتخب الكوري بعدما هيأ سون الكرة أمام لي كانج-اين غير المراقب على الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء لكن الأخير سدد دون تركيز فوق العارضة.

 

مع مرور الوقت شعر لاعبو المنتخب الكوري بالحرج لأن المباراة على أرضه ووسط جمهوره وحاولوا رفع وتيرة المحاولات الهجومية، لتضيع فرصة جديدة في الدقيقة 64 بعدما أرسل لي كانج-اين تمريرة عرضية طويلة من الجهة اليمنى ارتقى لها اوه سي-هون غير المراقب ليلعبها برأسه في اتجاه المرمى ولكن الحارس رامي حمادة تألق في التصدي لها.

 الحارس الفلسطيني رامي حمادة

وواصل الحارس الفلسطيني رامي حمادة تألقه، حيث نجح بالدقيقة 74 في التصدي إلى الركلة الحرة المباشرة التي نفذها لي كانج-اين ليبعد الكره إلى ركلة ركنية.

 

بعد ذلك تابع سون تمريرة طويلة وانطلق خلف المدافعين في وضع انفراد ليواجه المرمى، ولكن حارس فلسطين نجح في التصدي للكرة وإنقاذ الموقف في الدقيقة 80.

 

ورد منتخب فلسطين بهجمة قادها مصعب البطاط في الدقيقة 82، حيث  أرسل تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها عدي دباغ، ليلعب ضربة رأس مرت فوق العارضة.

 

وكانت أخطر فرص كوريا الجنوبية في الدقيقة 87، عندما مرر لي كانج-اين تمريره متقنه إلى سون، الذي راوغ الحارس حماده وسدد الكرة لكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل.

 الشوط الثاني

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، كاد منتخب فلسطين أن يخطف النقاط الثلاث بعدما انطلق الدباغ في هجمه سريعة وأرسل تمريرة خلف المدافعين الى وسام أبو علي في وضع انفراد قبل أن يسدد في اتجاه المرمى، ولكن الحارس جو هيون-وو تألق في إنقاذ مرماه، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

 

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة في وقت لاحق اليوم الخميس أيضاً، العراق مع عُمان في البصرة، والأردن مع الكويت في عمان.

 

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري، حيث تلتقي عُمان مع جمهورية كوريا في مسقط، وفلسطين مع الأردن في كوالالمبور، والكويت مع العراق في الكويت.

 

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.