الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بتصفيات كأس العالم

بالنيران الصديقة.. البحرين تخطف فوزا غاليا على منتخب أستراليا

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 06:22 م
منتخب البحرين
منتخب البحرين

استطاع منتخب البحرين، في اقتناص اغلى ثلاث نقاط، في تصفيات كأس العالم عن القارة الاسيوية وذلك بعد فوزه على منتخب أستراليا، على ملعبه و وسط جماهيره بهدف مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت الفريقين على الاستاد الاوليمبي بمدينة سيدني، اليوم الخميس ضمن مباريات الجولة الاولى للدور الثاني، جاء هدف المباراة الوحيد لمصلحة المنتخب البحريني قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة وسجله مدافع استراليا هاري سوتار عن طريق الخطأ في مرماه.

 

جاءت المباراة قوية و سيطر على اغلبها منتخب استراليا الا ان المنتخب البحريني نجح في الصمود امام الهجمات الاسترالية حتى نجح في خطف النقاط الثلاث في نهاية المباراة، ويعد هذا الفوز هو الأول للمنتخب البحريني بعد ست مباريات تفوق من خلالها المنتخب الأسترالي والذي حقق الفوز في جميع المواجهات السابقة.

تشكيل منتخب البحرين

جاء تشكيل منتخب البحرين في المباراة كالأتى:

أبراهيم لطف الله لحراسة المرمى. 

سيد مهدي باقر ( وليد الحيام ) و أمين بن عدي وعبد الله الخلاصي و فينسنت ايمانويل لخط الدفاع .

على حرم وكميل الاسود و محمد مرهون ( مهدي حميدان ) لخط الوسط. 

على مدني ومهدي عبد الجبار ( حسين عبد الكريم ) وعباس فضل العصفور لخط الهجوم. 

وتضم المجموعة الثالثة بالمرحلة الثالثة والنهائية بتصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، منتخبات البحرين، اليابان، أستراليا، السعودية، اندونيسيا، الصين، ومن المقرر أن يستضيف المنتخب البحريني نظيره الياباني مساء الثلاثاء المقبل ضمن حسابات الجولة الثانية.

تشكيل منتخب  أستراليا

جاء تشكيل منتخب  أستراليا كالأتى: 

رايان - عزيز بيهيتش - كيي رورليس - هاري سوتار - أليساندرو تشيركاتي - إيدين أونيل - جاكسون إرفين - كريج جودوين - كونور ميتكالف - مارتن بويل - كوسيني ينجي.

 

وخطفت البحرين هدف الانتصار التاريخي الأول أمام أستراليا على استاد روبينا بساحل الذهب، في الدقيقة 89؛ ليحصد محاربو دلمون أول 3 نقاط مع المدرب الكرواتي دراغان تالايتش، في مستهل مشوارهم في المجموعة الحديدية بالمرحلة النهائية من التصفيات.

 

ولعب النقصص العددي دوراً في فوز البحرين، بعدما تلقى المنتخب الأسترالي صدمة قوية بطرد اللاعب “كوسيني ينغي” بالبطاقة الحمراء، بعد تدخله العنيف على المدافع البحريني سيد مهدي باقر عند الدقيقة 77.