الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بتصفيات أمم أفريقيا 2025

بثلاثية.. بوروندي تسقط مالاوي في عقر دارها

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 06:39 م
بطولة كأس الأمم الأفريقية
بطولة كأس الأمم الأفريقية

 افتتح منتخب بوروندي مشواره في المجموعة الـ12 بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالمغرب أواخر العام المقبل، بالفوز 3 / 2 على مضيفه منتخب مالاوي، اليوم الخميس، في الجولة الأولى للمجموعة.

 منتخب بوروندي 

وتقدم منتخب بوروندي بهدف عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز تشيمويموي إيدانا، لاعب مالاوي، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22.

 تعادل منتخب مالاوي

وسرعان ما تعادل منتخب مالاوي بواسطة تشاوانانجوا كاوونجا في الدقيقة 31، لكن جان كلود جيروموجيشا، أعاد التقدم لبوروندي بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 33.

 

وتواصلت الإثارة في المباراة خلال الشوط الثاني، حيث أحرز لانجيسي نخوما هدف التعادل لمالاوي في الدقيقة 75، غير أن المنتخب المضيف لم يهنأ كثيرا به عقب تسجيل موكونو إلدهينو في الدقيقة 87.

وبذلك، حصل منتخب بوروندي على أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة.

 

يذكر أن الجولة الأولى لذات المجموعة سوف تشهد أيضا مواجهة أخرى بين منتخب السنغال وضيفه منتخب بوركينا فاسو غدا الجمعة.

 حكم مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني

وفي وقت سابق؛ كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن هوية حكم مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الجديدة، وأوضح الكاف أن طاقـم حكام من موريشيوس لإدارة لقاء جورماهيا الكيني والأهلي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

 

طاقم حكام مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني

وحدد الكاف الطاقم ليكون مكون من الدولي أحمد امتياز هيرال ويعاونه مواطناه جوبيان سالايش مساعد أول جايمسينغ يوفاري مساعد ثانٍ والحكم الرابع ستيف خوان.

 

ويتأهب النادي الأهلى، للسير فى طريقه من أجل الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا من خلال بوابة فريق جورماهيا الكيني في إطار منافسات المسابقة الأفريقية الأعرق، الجدير بالذكر أن تمكن النادي الأهلي من تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، عقب الفوز على نظيره الترجي التونسي بهدف دون مقابل، في مجموع المباراتين.

تنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد، الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، وبالأخص في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويحتضن ملعب «نيايو»، مباراة نادي جورماهيا ضد الأهلي ضمن منافسات ذهاب الدور الـ32 من مباريات دوري أبطال إفريقيا، موسم 2024-25.

 

تشكيل الأهلى المتوقع ضد جورماهيا الكينى

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، أشرف داري، ياسر إبراهيم، يحيى عطية الله

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور

خط الهجوم: رضا سليم، وسام أبو علي، حسين الشحات

وبحسب هذا التشكيل فإن النادي الأهلي يسعى بقوة كبيرة لتقديم أداء قوي في المباراة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب، تسهل عليه مهمة مباراة العودة المقرر إقامتها في القاهرة.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي المصري ضد جورماهيا الكيني في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر 2024، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مدينة القاهرة، حيث النادى الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر يسعى لمواصلة تألقه في البطولات القارية وتحقيق المزيد من الألقاب في الموسم الجديد.