الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين ضد تشيلي

تعرف على موعد لقاء الأرجنتين وتشيلي في حضرة "ميسي".. والقنوات الناقلة للمباراة

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 07:53 م
ميسى
ميسى

تنطلق مباراة الأرجنتين أمام نظيره منتخب تشيلي، على ملعب "ماس مونومنتال"، ضمن لقاءات الجولة السابعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، ويتواجد منتخب الأرجنتين في صدارة ترتيب قارة أمريكا الجنوبية، برصيد 15 نقطة، بعدما حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في لقاء واحد في التصفيات.

 

ويتواجد منتخب تشيلي، في المرتبة الثامنة في جدول الترتيب، برصيد 5 نقاط، حيث فاز في لقاء واحد فقط، وتعادل في مباراتين وتلقى الخسارة في ثلاث مباريات، وتلك هي المباراة الأولى بين الفريقين، منذ شهر يونيو الماضي، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين في مرحلة المجموعات، وانتصر فيه التانجو بهدف نظيف حمل توقيع لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88، ويسعى بطل العالم وكوبا أمريكا لتحقيق الفوز من أجل التقدم نحو تأمين تذكرة التأهل للمونديال، مع استمرار غياب القائد ليونيل ميسي للإصابة.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين ضد تشيلي

تمتلك قنوات SSC الرياضية السعودية، حقوق بث مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

والقنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين ضد تشيلي هي قناة “SSC1 HD”.

تقام مباراة الأرجنتين ضد تشيلي، ضمن لقاءات الجولة السابعة من تصفيات مونديال 2026، فجر الجمعة 6 سبتمبر 2024.

وتنطلق صافرة المباراة بين الأرجنتين وتشيلي عند تمام الساعة الـ3:00 فجرًا، بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة في المباراة التي تقام  على ملعب “ماس مونومنتال”.

ميسى يتلاعب بدفاعات منتخب تشيلي

تاريخ المواجهات بين الفريقين

من أصل 67 مواجهة تاريخية بين الفريقين  حقق منتخب الأرجنتين، 45 انتصار، سجل خلالها 135 هدفا، كان أكبرها 6-1 مرتين في بطولة سود أمريكانو عامي 1916 و1959، و6-2 في نسخة العام 1957 للبطولة ذاتها.

 

وفي المقابل، حقق منتخب تشيلي، 3 انتصارات فقط على نظيره الأرجنتين، من أصل 67 مواجهة بين المنتخبين، وخلال المواجهات التاريخية، جدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت بين المنتخبين، انتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 1-0 على ملعب «ميت لايف» بأمريكا، في لقاء جمع بين بدور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024.


حيث يستضيف منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، على ملعب «ماس مونومنتال» بالعاصمة الأرجنتينية «بوينس آيرس»، نظيره التشيلي، في قمة الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، المقرر إقامتها بشكل مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا، إذ ينطلق اللقاء في تمام الساعة الثالثة من صباح يوم الجمعة المقبل، بتوقيت القاهرة.