الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة: إطلاق برامج تدريبية في الإسعافات الأولية بالمحافظات

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 07:58 م
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

تستعد وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع المؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لإطلاق سلسلة من البرامج التدريبية وورش العمل والندوات التثقيفية في مجال الإسعافات الأولية، بالتنسيق مع مؤسسة علوم الصحة للرعاية الصحية تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز المهارات الصحية والوقائية لدى الشباب والرياضيين في جميع محافظات الجمهورية.

 الشهادات الممنوحة للمشاركين


كما وتستمر الدورات على مدار العام، حيث تمتد مدة الدورة الواحدة إلى ثلاثة أيام، وقد تم التأكيد على أن جميع الشهادات الممنوحة للمشاركين معتمدة وموثقة من قبل وزارة الشباب والرياضة، وذلك من خلال الإدارة المركزية للأداء الرياضي.

 

ويأتي هذا البرنامج في إطار التوجه العام للدولة نحو بناء الإنسان المصري الرياضي، والنهوض بالمنظومة الرياضية، وذلك من خلال إعداد وتأهيل الكوادر والقيادات الرياضية، ويسعى البرنامج إلى رفع قدرات الجهاز الإداري بالهيئات الرياضية، مما يساهم في الوصول إلى مجتمع رياضي يتمتع بإدارة متميزة ويسهم في اعتلاء منصات التتويج على المستويات المحلية والدولية.
 

وفي سياق متصل؛ تواصل وزارة الشباب والرياضة فتح مراكز الشباب مجاناً لأصحاب المشروعات لعرض وتسويق منتجاتهم أسبوعياً بجميع المحافظات.

وزارة الشباب والرياضة تستمر في فتح مراكز الشباب مجانا

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها إن الوزارة تستمر في فتح مراكز الشباب مجاناً لأصحاب المشروعات اليدوية والتراثية لتسويق منتجاتهم.

 

وذكرت وزارة الشباب والرياضة، أنه تم تنفيذ (43) معرضاً خلال شهر أغسطس الماضي بمحافظات الجيزة (بمركز شباب الطالبية)، جنوب سيناء (مركز شباب أبو زنيمة)، بني سويف (12 معرض بمركز التنمية الشبابية، نادي بني سويف الرياضي)، الدقهلية (بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة، مركز التنمية الشبابية بالمطرية)، شمال سيناء (18 معرض بمنطقة الكورنيش بجوار مديرية الشباب والرياضة، مركز شباب العريش)، السويس (بمركزي شباب المثلث، الجبلايات)، الأقصر (3معارض بمركز شباب البعيرات، نادي المدينة المنورة)، القليوبية (بمركز شباب العبادلة)، الإسماعيلية (2 معرض بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد)، البحيرة (بمركز شباب مدينة دمنهور) بمشاركة (338) عارض وعارضة من أصحاب المشروعات اليدوية والحرفية.

فعاليات صيف شبابنا 

وأضافت الوزارة في بيانها أنه يأتي ذلك في إطار تنفيذ فعاليات صيف شبابنا واستكمالاً لتنفيذ توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة قيام الوزارة بتبني آليات مبتكرة لنشر ثقافة العمل الحر.