الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فيلم "مقسوم" ينافس في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 08:24 م
فيلم مقسوم
فيلم مقسوم

يستعد فيلم "مقسوم" للمنافسة في فعاليات مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي في دورته الخامسة، ومن المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 6 سبتمبر ويستمر حتى 13 سبتمبر الجاري بمدينة الدار البيضاء . 

فيلم مقسوم 

أعلنت منصة شاهد عن طرح فيلم "مقسوم" بطولة الفنانة ليلى علوي وشيرين رضا وذلك في يوم 19 سبتمبر المقبل، وذلك بعد مرور 8 أشهر من طرحه بالسينمات .

عرض فيلم "مقسوم" في دور العرض السينمائية بمصر في يناير الماضي وحظى الفيلم بإشادات كبيرة وردود فعل إيجابية طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة الفيلم كل من ليلى علوي وشيرين رضا وسما إبراهيم، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس .

 

تدور أحداث الفيلم حيث تتلقى (إيمي) و(رانيا) و(هند) دعوة لإقامة حفل موسيقي في أسوان وإعادة إحياء فرقتهن الموسيقية المندثرة منذ مرحلة الجامعة بالتسعينيات بسبب الخلافات بينهن، فينطلق الثلاثي في مغامرة موسيقية أخيرة مليئة بالمواقف غير المتوقعة.

 

جدير بالذكر، شاركت الفنانة ليلى علوي جمهورها بفيديو من تدريباتها على العزف على آلة الدرامز من أجل شخصيتها في فيلم "مقسوم"، حيث ظهرت ليلى علوي في الفيديو تتدرب على العزف وبجانبها يقف مدربها وكشفت أن التدريبات استمرت لمدة شهرين.

 

وكتبت ليلى علوي تعليقا على الفيديو: "شهرين من التدريبات المتواصلة على الآله اللي حبيتها جدا عشان فيلم مقسوم، لو رتم الدنيا تقيل يبقى تعلي المقسوم".

 

آخر أعمال ليلى علوي 

 

جدير بالذكر، كان آخر أعمال ليلى علوي فيلم "جوازة توكسيك" الذي عرض في يوليو الماضي، وشارك في بطولة الفيلم كل من بيومي فؤاد ومحمد فؤاد وتامر هجرس وهيدي كرم وملك قورة، ويعد الفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم . 

 

وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟