الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أنجولا تضرب كرسي في كلوب "النجوم السوداء" وترحمها من 3 نقاط على أرضها

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 10:01 م
منتخب انجولا
منتخب انجولا

نجح منتخب أنجولا، فى خطف فوزًا ثمينًا على منتخب غانا، لهدف نظيف على ملعب بابا يارا، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية بالمغرب.

المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا

ويتواجد منتخب غانا رفقة المنتخب الأنجولي، في المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، ومعهما السودان والنيجر، يدير مباراة غانا وأنجولا طاقم التحكيم من راوندا بقيادة صامويل لوريكس الذى يعد من ضمن الحكام المحترفين في أفريقيا، ويعاونه كل من ديمبينياينا أندرياتياناريفيلو مساعد أول، وإيرك مجابو مساعد ثانى ورزيدينا نسور حكما رابعًا.

 

كما يستهل منتخب تونس، مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، عندما يستضيف نظيره منتخب مدغشقر، فى العاشرة مساء اليوم الخميس، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن  منافسات الجولة الافتتاحية بالمجموعة الأولي من التصفيات للبطولة التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

 تصفيات كأس أمم افريقا 2025

ويأمل منتخب تونس بقيادة افوزي البنزرتي، إلى تحقيق الفوز الأول له في ولايته الرابعة، والظفر بـ أول ثلاث نقاط له في تصفيات "كان 2025"، منذ تعيينه في يوليو الماضي، حيث يقع منتخب تونس، في المجموعة الأولى من تصفيات كأس أمم افريقا 2025، مع منتخبات "جزر القمر - جامبيا - مدغشقر".

 

ويشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.