الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وفاة 3 أشخاص في هجوم بمسيرة على شاحنة قرب الحدود السورية العراقية

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 11:30 م
أعمال العنف في سوريا
أعمال العنف في سوريا

لقي ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، حتفهم في هجوم بمسيرة استهدف شاحنة قرب الحدود السورية العراقية مساء اليوم الخميس، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان .

 

المرصد السوري الذي يوثق أعمال العنف في سوريا منذ عام 2011

 

وقال المرصد السوري، الذي يوثق أعمال العنف في سوريا منذ عام 2011، ومقره لندن، إن عنصرين من الميليشيات الموالية لإيران وطفلا لقوا حتفهم عندما استهدفت مسيرة مجهولة الشاحنة قرب مقر عسكري للميليشيات الموالية لإيران على مشارف مدينة البوكمال في شرق سوريا.

 

ويكمل المرصد السوري: ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ويشار إلى أن المنطقة التي أصيبت فيها الشاحنة تقع تحت سيطرة الميليشيات الموالية لإيران .

 

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الطفل الذي لقي حتفه لم يكن داخل الشاحنة وقت الهجوم.

 

مقتل 3 من قوات الأمن السورية في هجوم مسلح بمحافظة درعا
 

يذكر أنه قد قتل ثلاثة عناصر من قوات الأمن السورية في استهداف مسلحين سيارتهم على أطراف مدينة درعا جنوب سوريا اليوم الخميس .

 

وأفاد قائد شرطة محافظة درعا ، في تصريح صحفي ، بـ " استشهاد ثلاثة  عناصر من قوى الأمن الداخلي باطلاق نار مباشر من قبل مجهولين على الطريق بين بلدة النعيمة وجسر صيدا أثناء توجههم لعملهم في معبر نصيب ".

 

وقالت مصادر في محافظة درعا لوكالة الأنباء الألمانية  (د. ب. أ ) إن "مسلحين استهدفوا سيارة عسكرية بالرصاص المباشر  قرب جسر صيدا على الطريق الدولي دمشق عمان وسمع صوت إطلاق الرصاص في بلدة النعيمة شرق مدينة درعا".

 

وشهدت محافظة درعا أمس الأربعاءء استنفاراً كبيراً بعد استهداف موكب المحافظ بعبوة ناسفة ما أدى إلى إصابة ستة  أشخاص بجروح طفيفة.

 

ويشهد طريق دمشق عمان استهدافات متكررة للقوات الحكومية السورية حيث تم استهداف العديد من الحافلات التي تقلهم وسقط عشرات القتلى والجرحى خلال السنوات الماضية.

 

الجيش الروسي

 

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الروسي عن اقتراب خطير، اليوم الأحد، بين طائرة مسيرة من طراز إم كيو – 9 تابعة للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة، وطائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية من طراز "سو-35".


وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الأدميرال فاديم كوليت إنه “خلال الساعة 8:00، وعلى ارتفاع نحو 7000 متر، حدث اقتراب خطير بين طائرة مسيرة من طراز إم كيو – 9 تابعة للتحالف، وطائرة من طراز سو-35 تابعة للقوات الجوية الروسية، كانت تنفذ رحلة مجدولة لمراقبة المجال الجوي للجمهورية العربية السورية غرب نهر الفرات”.