الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رونالدو يصل لــ 900 هدف في تاريخه.. ويؤكد: مازال حلم الـ 1000 مستمر

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 12:14 ص
رونالدو
رونالدو

وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 900 بعد سجل هدفا في شباك المنتخب الكرواتي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، يتقدم منتخب البرتغال على نظيره منتخب كرواتيا بهدفين مقابل هدف، فى الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2024-25.

 

كنا نسمع دائماً أن الأسطورة  بيليه، والمعجزة روماريو، يملكان في رصيدهم التهديفي أكثر من 1000 هدف، لكن اتضح بعد ذلك أن أهدافهم في المباريات الرسمية أقل من ذلك بكثير، ولا يوجد أي لاعب على الصعيد الاحترافي تمكن من تحقيق هذا الأمر، ويعد رونالدو اللاعب الأقرب لكسر هذه القمة.

 هل سوف تكون مهمة الدون سهلة فى الوصول للرقم 1000؟

ويتساءل البعض؛ هل سوف تكون مهمة الدون سهلة فى الوصول للرقم 1000؟ مهمة رونالدو لن تكون سهلة على الإطلاق، فنحن نتحدث عن حاجته لتسجيل 100 هدفاً آخر، ولو افترضنا أنه سيستمر في الملاعب لثلاث سنوات أخرى، ويعد هذا الرقم صعب الوصول إليه ولكن مع محطم الأرقام تتوقف كل الألسن وتجف الأحبار، حتى نشاهد مشهد الوداع الأخيرة للـ"دون" من الملاعب.

 

وبهذا الهدف، وصل كريستيانو رونالدو، إلى الهدف رقم 900 خلال مسيرته مع الأندية المختلفة ومنتخب البرتغال عبر تاريخه، وتمكن رونالدو، من الوصول إلى الهدف رقم 131 مع منتخب بلاده، معززاً رقمه كالهداف التاريخي بـ"برازيل أوروبا"، كما نجح  النجم البرتغالي، من تسجيل 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة، بالإضافة إلى 145 هدفًا مع المان يونايتد.، ونجح المهاجم البرتغالي أيضاً في تسجيل 450 هدفًا مع ريال مدريد، و100 هدف مع يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى 68 هدفاً مع فريقه الحالي النصر السعودى.

 

مباراة البرتغال ضد كرواتيا

وجاء تشكيل منتخب البرتغال ضد كرواتيا كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: ديوجو دالوت - روبن دياز - جونكالو إيناسيو - نونو مينديز.

خط الوسط: برونو فيرنانديز  - فيتور فيريرا- برناردو سيلفا.

خط الهجوم: بيدور  نيتو رافائيل لياو - كريستيانو رونالدو.


بينما جاء تشكيل منتخب كرواتيا ضد البرتغال كالآتي:

حراسة المرمي: ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: بونجراسيتش - سوتالو - جفارديول

خط الوسط: مودريتش - سوتشيتش - كوفاسيتش  - سوسا -  باساليتش.

خط الهجوم: كراماريتش - إيفانوسيتش.