الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وسام أبوعلي بين تحديات التصفيات وطموحات المونديال.. كيف يخطط لكتابة فصل جديد مع منتخب فلسطين ؟

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 12:14 م
وسام أبو علي
وسام أبو علي

أعرب المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي عن رضاه بنتيجة التعادل السلبي التي حققها منتخب فلسطين أمام مضيفه منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مشيرًا إلى أن الفريق سيواصل بذل أقصى الجهود في اللقاءات المقبلة.

 

كما استعرض أبوعلي طموحاته مع النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية والمسابقات المحلية والقارية للموسم الجديد.


في حواره مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد مباراة كوريا الجنوبية وفلسطين ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية، أعرب وسام أبوعلي عن سعادته بالحصول على نقطة من المباراة، رغم أنه كان يأمل في تحقيق الفوز.

 

 قال أبوعلي: "سعيد بالحصول على نقطة التعادل، كان بإمكان كلا الفريقين حصد الثلاث نقاط اليوم".

وأضاف المهاجم الفلسطيني: "أضعت فرصة محققة للتسجيل في الثواني الأخيرة، وأنا كمهاجم أسعى دائمًا لتسجيل الأهداف، وعادةً لا أفرط في مثل هذه الفرص. لكن، في النهاية أعتقد أن التعادل كان عادلًا بين الفريقين، فكلاهما كان يريد الفوز".

وأوضح أبوعلي أن منتخب كوريا الجنوبية يمتلك لاعبين من مستوى عالٍ وينشطون في دوريات كبرى، مما جعل المباراة تكتيكية وصعبة.

وسام أبو علي

وقال: "ضغطنا كثيرًا وكنا منظمين دفاعيًا بشكل جيد، ورغم صعوبة إيقاف بعض لاعبيهم، إلا أن حارس مرمانا كان رائعًا اليوم".

 

وأضاف: "مع قليل من الحظ، كان بإمكاننا الفوز بالنقاط الثلاث".


وسلط وسام أبوعلي الضوء على التطور الذي شهده المنتخب الفلسطيني خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أن الفريق أصبح قادرًا على منافسة معظم الفرق في آسيا.

 

وأضاف: "لقد تطورنا كثيرًا، والأمر يتعلق بالإرادة. نحن نعلم ما تمر به بلادنا، وهذا يعطينا دفعة إضافية بنسبة 10٪ إلى 20٪".

 

وعن مشاعر الجماهير الفلسطينية، قال أبوعلي: "نأمل أن نكون قد أسعدنا الجماهير الفلسطينية، لقد شاهدوا كيف عملنا بجد وسعينا لتحقيق الفوز. على الرغم من أننا لم نتمكن من حصد الثلاث نقاط، إلا أنني متأكد من أنهم فخورون بنا وسعداء بأدائنا".

مجموعة منتخب فلسطين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 


بعد هذا التعادل، يحتل منتخب فلسطين المركز الثاني في المجموعة خلف العراق المتصدر بفارق نقطتين، فيما يستعد الفريق لمواجهة منتخب الأردن في الجولة الثانية، الذي يمتلك نقطة واحدة بعد تعادله مع الكويت.

 

وأكد أبوعلي على أهمية الفوز في المباراة القادمة للحفاظ على فرص التأهل.


تحدث وسام أبوعلي أيضًا عن مشواره مع النادي الأهلي المصري، الذي انضم إلى صفوفه في يناير الماضي، وحقق معه عدة إنجازات مهمة.

 

فاز أبوعلي بلقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي، إلى جانب تتويجه بلقب هداف الدوري المصري برصيد 18 هدفًا.

قال أبوعلي: "أنا فخور للغاية لكوني هداف الدوري المصري، هذا إنجاز لم أحققه من قبل. أشعر بالفخر أيضًا بتسجيل هذه الأهداف والمساهمة في فوز الفريق بالدوري ودوري الأبطال".

 

وأضاف: "الأهلي نادٍ كبير، وأنا عاشق له، يمكنك أن تشعر بسحر النادي والمدينة. كانت الأشهر الستة الأولى لي مذهلة وأريد الاستمرار في تقديم أفضل ما لدي".


أعرب وسام أبوعلي عن تطلعه للمشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية، مؤكدًا أن الفريق يسعى لتحقيق إنجاز جديد في هذه البطولة الكبرى.

 

 قال أبوعلي: "ستكون تجربة كبيرة المشاركة في كأس العالم للأندية، الجميع يريد الذهاب للمونديال من أجل الفوز. نحن فريق كبير ونطمح لتحقيق إنجاز جديد".

وتعد هذه المشاركة العاشرة للنادي الأهلي في تاريخ البطولة والخامسة على التوالي، وهو ما يجعله أكثر الفرق العربية والأفريقية ظهورًا في المسابقة، حيث سبق وأن توج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية أعوام 2006 و2020 و2021 و2023.

ختامًا، أكد وسام أبوعلي أن الأهلي يسعى للمنافسة بقوة في جميع البطولات التي يخوضها، سواء محليًا أو قاريًا، وأن الفريق يمتلك الإمكانيات والطموحات لتحقيق المزيد من النجاحات في الموسم الجديد.