الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الطيران يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 10:18 م
لقاء وزير الطيران
لقاء وزير الطيران

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وفدًا من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) برئاسة بيل جرينولدز، الملحق الحكومي لإدارة أمن النقل الأمريكية لشمال أفريقيا، وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024؛ حيث تأتى تلك الزيارة في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.

 الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور سامح الحفني الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من الدولة المصرية لتطوير وتعزيز منظومة الأمن بالمطارات، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال ، وتأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية.

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سبل التعاون مع إدارة أمن النقل الأمريكية للاستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال؛ حيث تم الاتفاق على تعزيز تجربة المسافرين ورفع مستوى الأمن في مطار القاهرة الدولي من خلال إمكانيه تطوير نقاط التفتيش.

أحدث التقنيات فى مجال أمن الطيران

كما ناقش الجانبان أهمية العمل على إنشاء مركز إقليمي بالقاهره لتدريب الكشافين على أحدث الأجهزه المزوده بأحدث التقنيات فى مجال أمن الطيران، مما يعزز من القدرات الأمنية في المنطقة العربيه والافريقية.

 

واتفق الطرفان على مواصلة العمل المستمر وتعزيز التعاون الفعال بما يساهم في تطوير منظومة أمن الطيران ويحقق أعلى مستويات الأمان للمسافرين وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

 

كما التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، ويأتي هذا اللقاء في ضوء التنسيق والتعاون الدائم والمستمر بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال الطيران المدني.

 

يأتي ذلك في ضوء مشاركة رؤساء ومسئولي هيئات وسلطات الطيران المدني من مختلف أنحاء العالم في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤ بمدينة العلمين الجديده خلال الفتره من ٣ - ٥ سبتمبر الحالي.

 رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

واستعرض الدكتور سامح الحفني مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الطيران المدني، هذا إلى جانب مناقشة الفرص الاستثماريه المتاحة و المتعلقة بالنقل الجوي.

 

وأوضح وزير الطيران المدني إستراتيجية قطاع الطيران المدني المصري وأهدافه ومجالات التعاون المستقبلية.

 

وأشاد الوفد السعودى بحسن الاستضافه و بالتنظيم الجيد والدور الكبير الذي تقوم به مصر فى مجال صناعة النقل الجوى بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

 

كما أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني المصري، أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى له أهمية كبيرة، وهو أنه يظهر إمكانيات الدولة، مشددًا، على أن مصر دولة كبرى في مجال الطيران.


ولفت الحفني، في حواره مع الإعلامية فيروز مكي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى: "ما حدث في هذا المعرض رؤية دولة متمثلة في منظومة مدنية عسكرية خاصة بالنقل الجوي، ورؤية دولة في الربط بين طيران وسياحة وتسهيلات تقدمها المطارات".

 قدرات الدولة المصرية


وأضاف وزير الطيران المدني المصري: "المعرض يبرز قدرات الدولة المصرية لتنظيمية والفنية في النقل الجوي، كما أنه منصة دولية تضم كل صناع ومشغلي ومشرعي الطيران والمنظمات الدولية، إذ نتحدث ونتداول الخبرات فيما بيننا ونعقد الصفقات ونبرم الاتفاقيات ونوقع مذكرات التفاهم مع بعض".