الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تفاصيل اتهام السبكي بسرقة فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 11:36 م
السبكي
السبكي

كشف ممدوح عبد الجواد، محامي المؤلف والكاتب الدكتور أحمد عثمان، تفاصيل البلاغ الذي تقدم به ضد المنتج السينمائي أحمد السبكي يتهمه فيه بسرفة فيلم لموكله.

سرقة فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

وقال ممدوح عبد الجواد، في تصريحات تليفزيونية، إن موكله خريج المعهد العالي للنقد الفني وعضو نقابة المهن السينمائية وكتب أكثر من فيلم ومسلسل وفيلم داخل وخارج مصر وكان أخرهم فيلم أسود ملون الذي عرض في عيد الفطر المبارك وضمن نخبة من الفنانين بينهم بيومي فؤاد وفيلم ساعة شيطان.

تابع محامي المؤلف والكاتب أحمد عثمان، موكلي تقدم للرقابة بسيناريو لفيلم يحمل اسم عيشه هباب بتاريخ 11 -3 -2021، وحصل على موافقة وترخيص بعرض وكتابة السيناريو بتاريخ 5 -12 -2021، وفوجئت بسرقة المنتج السينمائي أحمد السبكي للفكرة بالكامل وقام بتغيير اسم الفيلم إلى فاصل من اللحظات اللذيذة، وعلى إثره تقدمنا ببلاغات للرقابة الإدارية وحررنا محضرا ضده.

 

يذكر أن المنتج أحمد السبكي، في أقل من شهرين، يواجه عددًا من محاضر الشرطة المحرر ضده بقسم شرطة الدقي يتهمه فيه مؤلفين بتعديه على حقوقهم الفكرية وسرقة أفلام من تأليفهم ومسجلة بترخيص في المصنفات لهم، وتغييره أسماءها.

 

وتواصل مباحث قسم شرطة الدقي فحص البلاغ المقدم من المؤلف أحمد عثمان ضد المنتج أحمد السبكي بسرقة فكرة فيلم  فاصل من اللحظات اللذيذة.

 

وتكثف المباحث جمع التحريات وجمع المعلومات حول حقيقة الاتهام وذلك من خلال فريق بحث تم تشكيله لجمع التحريات حول الواقعة وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من رئيس مباحث الدقي المقدم حسام العباسىي يفيد فيه حضور المحامي ممدوح عبد الجواد  وكيلًا عن المؤلف أحمد عبد الفتاح  عثمان وهو صيدلي حر  لتحرير محضرًا  رقم ٤٩٩٦ إداري الدقي لسنة ٢٠٢٤ بتضرر موكله من المنتج السينمائي أحمد السبكي مقيم في شارع التحرير.


واتهم المحامي في المحضر، أحمد السبكي بسرقة الفيلم الذي قام موكله بتأليفه تحت اسم "عيشة هباب" والذي قدمه للرقابة وحصل منها على ترخيص لتقديمه كعمل فني، إلا أنه فوجئ بقيام أحمد السبكي بسرقة قصة الفيلم مع تغيير الاسم إلى “فاصل من اللحظات اللذيذة” والذي تم عرضه في شهر أبريل الماضى وحقق إيرادات 60 مليون جنيه، وتولت النيابة التحقيق.