الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ كاتيوشا

السبت 07/سبتمبر/2024 - 11:00 ص
جنوب لبنان
جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت قصف قاعدة جبل نيريا  الإسرائيلية بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

 

وقال حزب الله ، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للاعلام إن القصف يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وردًا على "‏‏‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً الاعتداء الأخير على بلدة فرون".

 

وأضاف  أن القاعدة مقر قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات من لواء جولاني.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من  أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

 

 وفي وقت سابق أعلن حزب الله في البيانين دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ظهر يوم الخميس تجمعًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدفوا موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية."

 

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة اليوم الخميس أن عناصره استهدفوا ‏ثكنة "راموت نفتالي" الإسرائيلية بالمسيرات الانقضاضية وصواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

 

واستهدفوا مقر قيادة ‏كتيبة السهل الإسرائيلية ‏في ثكنة "بيت هلل" و المقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة "يعرا" الإسرائيلية بالمسيرات الانقضاضية.

 

ونعى حزب الله اليوم الخميس أحد عناصره في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر الحزب الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 463 .

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله ، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان حزب الله مساندة "غزة."

 

وتبادل حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي استهداف مواقعهما على خط المواجهة بين الجانبين اليوم الأربعاء.

 

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الأربعاء موقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية، وألحقوا به إصابةً مباشرة، كما استهدفوا مرابض المدفعية ‏الإسرائيلية في الزاعورة بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

 

كما قال حزب الله إن عناصره استهدفوا المستعمرة الإسرائيلية نؤوت مردخاي للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية، وخصوصاً في بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين، مشيرا إلى أنه تم "إدخال المستعمر على جدول نيرانه وقصفها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا".