الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الركراكي يثني على منتخب المغرب بعد الفوز أمام الجابون بتصفيات أمم إفريقيا

السبت 07/سبتمبر/2024 - 11:32 ص
منتخب المغرب
منتخب المغرب

أعرب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن ارتياحه لأداء فريقه بعد تحقيقه انتصاراً مقنعاً على منتخب الجابون في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة على ملعب أغادير الكبير.

 

وكان المغرب قد فاز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي شهدت انطلاق منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي ستستضيفها المغرب في الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

 

تعليق وليد الركراكي على فوز المغرب أمام الجابون

 

وفي تصريحاته عقب المباراة، أكد الركراكي أن المنتخب المغربي يسير على الطريق الصحيح كما يظهر من النتائج الإيجابية التي حققها الفريق في آخر مباراتين رسميتين.

 

وأشار إلى أن النتيجة كانت من الممكن أن تكون أكبر من الرباعية التي سجلها الفريق، معرباً عن رضاه عن الأداء الهجومي القوي، رغم وجود بعض الثغرات الدفاعية التي سمحت للمنافس بفرص للتسجيل.

 

وتحدث الركراكي عن أسباب الهفوات الدفاعية قائلاً: "أنا راض عن الأداء الهجومي للمنتخب، لكننا منحنا بعض الفرص للمنافس. التغييرات التي أجريناها في خط الدفاع، مثل الاعتماد على عبقار في الوسط ومزراوي في اليمين وحكيمي في اليسار، أثرت على توازن الفريق، حيث لم يكن حكيمي مرتاحاً في مركزه الجديد."

 

وأضاف الركراكي أن الفريق اعتمد على نهج هجومي مكثف لأن المنافسين غالباً ما يلجأون إلى التكتل الدفاعي.

منتخب المغرب

وأوضح: "الاندفاع الهجومي يعتبر مجازفة لأنه يترك مساحات في الدفاع كما حدث في مباراة الجابون. نحن بحاجة إلى إيجاد حلول ملائمة لهذه الاستراتيجية لضمان تحسين الأداء الدفاعي."

 

 

وأكد الركراكي أن اللاعبين لم يصلوا بعد إلى كامل جاهزيتهم البدنية بسبب بداية الموسم الرياضي، متوقعاً أن يتحسن المستوى في المباريات المقبلة.

 

كما علق على أي حديث حول صراع الزعامة بين حكيم زياش وإبراهيم دياز، قائلاً: "لا يوجد صراع زعامة داخل المجموعة، لكن يجب علينا إيجاد التوازن المناسب في الملعب."

 

وأشار في نهاية حديثه إلى أن التغييرات ستطال تشكيل المنتخب في المباراة القادمة ضد منتخب ليسوتو يوم الاثنين المقبل، بهدف منح الفرصة للاعبين جدد ولتحقيق الاستقرار في الأداء.