الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل تنجو بفوز باهت على الإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية

السبت 07/سبتمبر/2024 - 11:39 ص
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

تمكنت البرازيل من العودة إلى طريق الانتصارات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، بفوز متواضع 1-0 على نظيرتها الإكوادورية، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة على ملعب "ماراكانا" الشهير. 

 

البرازيل تستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب

 

وسجل رودريجو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 من الشوط الأول، بعد تسديدة من حافة منطقة الجزاء التي اصطدمت بمدافع الإكوادور والقائم الأيمن قبل أن تعانق الشباك.

 

هذا الهدف كان كافياً لمنح البرازيل النقاط الثلاث التي كانت في أمس الحاجة إليها بعد سلسلة من الهزائم.

 

وعلى الرغم من الفوز، لم يظهر منتخب البرازيل بالمستوى المتوقع، حيث عانى الفريق من أداء باهت في معظم فترات المباراة.

منتخب البرازيل

بدت البرازيل غير قادرة على خلق فرص تهديفية واضحة، واضطرت إلى تمرير الكرة بشكل أفقي حول منطقة الجزاء، في محاولة للوصول إلى مرمى الإكوادور. 

 

كما ارتكبت البرازيل العديد من الأخطاء في التمريرات وافتقرت إلى الأفكار الهجومية، مما جعل دفاع الإكوادور الصلب يقف كعائق أمام محاولاتهم. الإكوادور، من جهتها، قدمت أداءً قوياً من خلال الضغط البدني الشديد من ثلاثة مهاجمين، مما جعل لاعبي البرازيل يواجهون صعوبة في التحكم بالكرة.

 

 

كان بإمكان الإكوادور إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن المدافع جابرييل ماجاليس قدم تصدياً مذهلاً لمحاولة موزيس كايسيدو، حيث أبعد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة الأخيرة من الشوط.

 

مباراة البرازيل الإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية

 

في الشوط الثاني، استمر الأداء الباهت للبرازيل، حيث كانت التسديدة الوحيدة على المرمى من فينيسيوس جونيور، والتي كانت ضعيفة جداً وسط صيحات الاستهجان من الجماهير، ولم تنجح البرازيل في تعزيز تقدمها.

 

وفي تصريحات لمحطة "جلوبو" البرازيلية، أعرب رودريجو عن رضاه بالفوز رغم الأداء المتواضع، قائلاً: "كنا بحاجة إلى هذا الفوز، لا يهم إذا كان سيئاً أم لا. سعيد بالتسجيل وأتمنى أن يساعدنا ذلك على التحسن والتقدم إلى المستوى الذي نريد الوصول له في المستقبل".

 

مباراة منتخب البرازيل القادمة

 

وتستعد البرازيل لمواجهة منتخب باراجواي في أسونسيون يوم الثلاثاء المقبل، بينما تستضيف الإكوادور منتخب بيرو في كيتو قبلها بيوم واحد.