الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 40 ألفا و939 شهيدا

السبت 07/سبتمبر/2024 - 01:35 م
غزة
غزة

أعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 40 ألفا و939 شهيدا ، إلى جانب أكثر من 94 ألفا و 616 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها  للمستشفيات 61 شهيدا و162  مصابا خلال الـ48   ساعة الماضية".

 

وأضافت أنه في "اليوم الـ  337  للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

 وفي وقت سابق وذكرت الوزارة في بيان صحفي: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها  للمستشفيات 89 شهيدا و205 مصابين خلال  48  ساعة.

 

وقالت أنه في "اليوم الـ 330 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

من ناحيته، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه يواصل عملياته في وسط قطاع غزة وجنوبه.

 

وأوضحت القوات في مدينة غزة إنها حيدت عدة "خلايا إرهابية" ودمرت "هياكل إرهابية وعسكرية" تمثل خطرا على الجنود.

 

ووفقا لبيانات من الجيش، واجهت القوات مسلحين في حي تل السلطان في رفح وعثرت على كمية كبيرة من الأسلحة.

 

الجانب العربي

 

وفي وقت سابق، قال جمال رشدي، المتحدث باسم الجامعة العربية: إن هناك تحركات من الجانب العربي، لاحتواء ما يجري في قطاع غزة، ومنع توسع الصراع ونحن أمام حالة عجز من المجتمع الدولي بسبب ما يجري في الأراضي الفلسطيني.


وذكر "رشدي"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم  السبت، أن الجانب العربي يؤكد أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن القوى الكبرى لا تزال تمنح الاحتلال الإسرائيلي مظلة الحماية، وهذا الأمر يحتاج إلى وقفة من الجانب العربي.


ولفت المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، إلى أن القضية الفلسطينية ستتصدر اجتماع وزراء الخارجية العرب المقبل.

 

إنطلاق الحملة الوطنية لتطيعم أطفال قطاع غزة

 

وفي سياق آخر؛ أكد الدكتور مجدي ظهير رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، أن اليوم يتم إعلان إنطلاق اليوم الحملة الوطنية لتطيعم أطفال قطاع غزة ضد شلل الأطفال، مشددًا على أنه تم البدء منذ لحظة تشخيص وجود هذا الوباء الفيروس والوزارة لم تدخر جهدًا في اتخاذ كل الإجراءات للقضاء على هذا الوباء.