الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السفير المصري يلتقي رئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية

السبت 07/سبتمبر/2024 - 04:58 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي السفير خالد عبد الرحمن سفير جمهورية مصر العربية في كوريا الجنوبية برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية "KITA"، وذلك في إطار تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المستمر بين مصر وكوريا الجنوبية، وبمناسبة قرب الاحتفال بمرور 30 عام علي بدء العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين في عام 2025.

 

وقدم السفير المصرى التهنئة للمسئول الكوري الجنوبي بمناسبة توليه مهام منصبه، مُعرباً عن تقديره للتعاون بين مصر والرابطة خلال السنوات الماضية، ومُؤكداً علي أهمية تعزيز هذا التعاون وتفعيله، لاسيما في ظل تنامي العلاقات بين البلدين خلال السنوات القليلة الماضية، والإمكانات الكبيرة الموجودة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

 العلاقات المصرية الكورية الجنوبية في مجال التجارة والصناعة

كما أوضح السفير خالد عبد الرحمن أنه يمكن العمل مع الرابطة لترتيب زيارات لوفود تجارية وصناعية كورية لمصر خلال العام القادم لمناقشة سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات، وتنظيم لقاءات مع ممثلي الحكومة والقطاع الخاص، فضلاً عن تنظيم منتدي لرجال الأعمال في القاهرة وسول، بما يعزز العلاقات المصرية/ الكورية الجنوبية في مجال التجارة والصناعة.

 

من جانبه، رحب المسئول الكوري بما سبق، مُؤكداً علي أن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر وسريع خلال الفترة الماضية، وأشار الي إمكانيه مضاعفة فرص التعاون والتجارة بين البلدين خلال فترة وجيزة في العديد من المجالات الصناعية والتجارية المختلفة، بما يتناسب مع القدرات الكبيرة لكلا البلدين.

 

وفي وقت سابق؛ قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الجمعة إن الجيش ينشر نظاما متكاملا مضادا للطائرات المسيرة في مواقع متعددة في جميع أنحاء البلاد، لمواجهة التهديدات التي تشكلها الطائرات المسيرة من كوريا الشمالية.

طائرات مسيرة كورية شمالية الحدود

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه كوريا الجنوبية إلى تعزيز قدراتها على التصدي للطائرات المسيرة بعد أن عبرت 5 طائرات مسيرة كورية شمالية الحدود في ديسمبر 2022، ودخلت إحداها إلى سول، وفشل الجيش في اعتراض أي منها، مما أثار التساؤلات حول جاهزيته، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

 

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: "يجري نشر المنظومة المتكاملة المضادة للطائرات المسيرة في مواقع مهمة رئيسية للرد على التهديدات التي تشكلها الطائرات المسيرة الصغيرة الكورية الشمالية".

أجهزة التشويش على إشارات الطائرات بدون طيار

وتتكون المنظومة المتكاملة من معدات مختلفة، بما في ذلك الرادار وأجهزة التشويش على إشارات الطائرات بدون طيار، مما يجعلها قادرة على اكتشاف وتتبع وإسقاط المركبات غير المأهولة بالعنصر البشري.

 

وتفيد التقارير بأن الجيش يخطط لنشر حوالي 20 منظومة في البداية في وحدات تابعة لقيادة دفاع العاصمة وغيرها من الوحدات المسؤولة عن الدفاع عن المناطق الرئيسية.

 

وقد سعت كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة إلى تطوير قدراتها في مجال الطائرات المسيرة، حيث أشرف الزعيم "كيم جونج-أون" على اختبار أداء طائرات مسيرة هجومية انتحارية في الشهر الماضي.