الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسود الكاميرون تخشى ترويض "المحاربين" بتصفيات أمم إفريقيا

السبت 07/سبتمبر/2024 - 06:27 م
الكاميرون ونامبيا
الكاميرون ونامبيا

يستضيف منتخب الكاميرون، نظيره ناميبيا، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب رومدي أدجيا أومني سبورت، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، وتعد هذه المباراة هى المواجهة الرسمية السادسة ⁣بين المنتخبين، إذ سبق وأن ​التقيا خمس⁢ مرات من قبل، فازت الكاميرون في أربع مباريات، ⁢بينما‍ انتهت مباراة واحدة بالتعادل.

 

تحمل هذه المواجهة أهمية كبيرة⁢ لكلا المنتخبين، إذ تعد ⁤ خطوة أولى نحو تحقيق التأهل إلى ‌كأس الأمم الإفريقية⁣ 2025 في المغرب، لذلك تسعى الكاميرون متسلحة بالأرض والجمهور للفوز، في الوقت الذي تأمل فيه ناميبيا الخروج بالتعادل على الأقل، ويلتقي منتخب الكاميرون في الجولة الثانية مع زيمبابوي في نفس المجموعة، يوم الثلاثاء المقبل، بينما ناميبيا ستواجه كينيا، في اليوم نفسه.

 

موريتانيا ضد بوتسوانا فى لقاء هام ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا

 

كما يستعد منتخب موريتانيا الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره البوتسواني في إطار مباراة هامة وقوية ضمن منافسات تصفيات أمم أفريقيا 2025.

 

ويرغب المنتخب الموريتاتي في تقديم أداء جيد، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، لانطلاقة قوية في مشوار التأهل إلى “الكان”.

منتخب موريتانيا

جدير بالذكر أن الكرة الموريتانية، شهدت طفرة هائلة خلال الأعوام القليلة الماضية، ولعل خير دليل على ذلك أداء المرابطون في البطولات الماضية.

 

من المقرر أن يطلق حكم مباراة منتخب موريتانيا ضد بوتسوانا صافرة البداية اليوم السبت، الموافق 7 من شهر سبتمبر الجاري، وبالتحديد في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويستقبل ملعب “دي لا كابيتال” معقل المرابطون، تقام المباراة  ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من مجموعة مصر بـ مباريات تصفيات أمم أفريقيا 2025.

 

الفراعنة أول المجموعة عن جدارة بعد الفوز على كاب فيردى

كما استهل منتخب مصر الأول، بقيادة العميد حسام حسن، مشواره نحو كأس الأمم الإفريقية، بفوز عن جدراة واستحقاق، أمام ضيفه منتخب كاب فيردى، بثلاثية نظيفة، فى أولى مباريات المجموعة ج، فى بتصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة للكان 2025 بالمغرب.

هدف ربيعه فى شباك الرأس الأخضر

تمكن رامى ربيعة من التسجيل فى الدقيقة 23، من عمر الشوط الأول، وقبل نهاية الشوط الأول وفى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع نجح عمر مرموش، فى إحراز الهدف الثانى، وفى الدقيقة 70 من عمر اللقاء كان مسك الختام بهدف ثالث سجله البديل إبراهيم عادل، ليحصد العميد، أول 3 نقاط، ويتصدر المجموعة.